تجنبى المعجنات والعصائر المعلبة لتأخير ظهور العلامات الدقيقة بالوجه

ارشيفية - تجاعيد ارشيفية - تجاعيد
 
عفاف السيد

كل السيدات يستخدمن المنتجات، التى تقلل من الوقت التى تظهر فيه الخطوط الدقيقة بالوجه، التى تدل على التقدم فى العمر، باختيار المستحضرات الموجودة على أرفف الصيدليات ومحلات التجميل وأيضا بمجموعة من الوصفات الطبيعية المنزلية، التى تقدم أقنعة تحسن شك هذه الخطوط وتأجل ظهورها أصلا.

وهناك طرق جديدة يمكنها تقليل ظهور هذه الخطوط وهى تجنب بعض أنواع الأطعمة التى تؤثر بالسلب على نضارة وتوهج البشرة وتعجل بظهور التجاعيد، وأهم هذه الأطعمة هى المصنوعة من المعجنات والسكر والكافيين والكحوليات التى تسحب الماء من الجسم علاوة على مجموعة أخرى من الأطعمة وهى..

- العصائر المحفوظة كل لتر من العصير المعلب به حوالى 100 جرام من السكر، والذى يساهم على تلف الخلايا وظهور الخطوط الدقيقة، التى تعتبر علامة واضحة على تقدم السن.

- الكافيين تناول الأغذية والمشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين يقلل نسب السوائل الموجودة فى الدم وبالتالى يفقد الجسم مجموعة من المغذيات التى تصل للدسم عبر السوائل ومع زيادة الكمية المتناولة يجف الجلد وتقل رطوبته مما يعجل بظهور التجاعيد 

- زيادة نسبة استهلاك المعجنات والفطائر وخصوصا البيتزا يمثل خطورة على الجسم وظهور السمنة عموما وخصوصا يؤثر على نضارة الوجه لأن المعجنات تحتوى على نسبة من الدهون غير المشبعة التى تقلل من كفاءة عمل الأوردة والشرايين بالجسم وهذا.

- الأطعمة المقلية، هناك خطورة اوردتها معظم الدراسات الطبية فى عند تناول هذا النوع من الأطعمة بسبب أن القلى لمدة طويلة يزيد من نسبة الدهون القابلة للتحول وهى تؤدى لنتائج سلبية على أجهزة الجسم.

- تعرف حبيبات السكر بالسم الأبيض فهذه المواد الغذائية التى تحتوى على كميات من السكر التى تؤثر على مرونة الجلد نظرا لأن جزيئات السكر تتفاعل مع البروتين وتقلل ليونة الجلد وبالتالى تظهر التجاعيد والسيلوليت.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر