لو شفرات الحلاقة بتألمك استخدم علاجات طبيعية هتريح وتستريح

شفرات الحلاقة شفرات الحلاقة
 
عفاف السيد

كثير من الشباب تزعجهم شفرات الحلاقة الحادة وتسبب لهم متاعب وجروح وخدوش طفيفة وخصوصا إذا كان الشاب يعانى من حب الشباب والبثور البيضاء فى الوجه، ولذلك يفضل عدد كبير من الشباب إطالة لحية الذقن قليلا وتسويتها للبعد عن مشاكل الحلاقة اليومية واستخدام الشفرات بشكل مستمر.

موقع "بولد سكاى" الهندى، عرض لبعض العلاجات الطبيعية، التى يمكنها أن توفر حلاقة آمنه مع استخدام الشفرات الحادة وهى: 

- هلام الصبار 

يعتبر جل الصبار أو الألوفيرات من العلاجات المنزلية البسيطة والتى فى متناول اليد التى تحسن من حالة جلد الذقن بعد استخدام الشفرات الحادة خصوصا مع وجود حب الشباب أو التهابات بالجلد، ضع هلام الصبار بعد الانتهاء من حلاقة الذقن على البشرة لمدة 10 دقائق وتخلص منه بالماء العادى وستجد الفرق فى نعومة وترطيب الذقن.

- شرائح الخيار 

إذا كان الالتهاب حادا بعد استخدام شفرات الحلاقة سيكون الحل بيد شرائح الخيار الطازجة والسائل المستخرج منها، ضع شرائح من الخيار على وجهك واتركها لمدة عشر دقائق مع التدليك البسيط، ستعمل هذه الشرائح على المساعدة فى ترطيب الجلد وتهدئته يمكنك استخدام هذه الطريقة يوميا بدون أى آثار جانبية.

- العسل الخام 

إذا كنت من الشباب الذى اعتاد على حلاقة ذقنه بصفة يوميا وتعانى من مشكلات حب الشباب والبثور فعليك الاحتفاظ بكمية بأس بها من العسل الخام، والذى يمكن استخدامه فى تدليك جلد الذقن بعد الحلاقة من أجل الترطيب والتهدئة، ضع ملعقة من العسل مع مثلها من اللبن الرائب، يتم تدليك بشرة الوجه به وخصوصا الذقن 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر