طرق وعلاجات تخلصك من الإرهاق.. الاهتمام بالفيتامينات والعرق سوس والماء

ارهاق ارهاق
 
عفاف السيد
 الضغوط والتوتر والقلق هى أمراض العصر ومعهم الاكتئاب البسيط، كل هذه الأعراض والأمراض البسيطة تؤدى إلى الإرهاق وأمراض خطيرة أخرى تمثل إزعاج للمحيطين بالشخص المرهق، ويلجأ أغلب الذين يعانون من الإجهاد إلى تناول المسكنات.
 
قدم موقع "بولد سكاى" بعض الطرق والحلول للتخلص من حالة الإرهاق ومنها:
 
- فيتامين "ب" يلعب دور رئيسى فى الحفاظ على مستوى جيد من الطاقة ويزيل الخمول ويمكن تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين الفاصوليا والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان.
-
- من أهم المكونات التى تحسن من الإرهاق تناول زيت جوز الهند فهو يساعد فى مكافحة التعب، لأنه يحتوى على الدهون الصحية التى توفر الطاقة للجسم، ويمكن إضافة زيت جوز الهند لكل العصائر. 
 
- تناول العرق سوس يمكن أن يحسن من التعب والإرهاق وهو من الأعشاب التى تعزز هرمون الإجهاد، لعمل مشروب منعش ومزيل للتعب والإجهاد يمكن إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق العرق سوس إلى كوب من الماء الساخن ويتم شربه.
 
- تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سى مفيد فى مقاومة الإجهاد والتى تحتوى على مضادات الأكسدة التى تساعد فى محاربة التعب، وهذا.
 
- يحتاج الجسم للماء لأداء وظائفه الحيوية، كما أنها تعمل على توفير الطاقة للجسم وتمنع عنه التعب، شرب لتر أو أكثر من الماء يوميا لضمان عدم جفاف جسمك، أو شرب العصائر الطبيعية التى تحتوى على كمية من المياه.
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر