علشان تكون زى باباى.. السبانخ بتبنى العضلات ومعاها البيض

البيض البيض
 
عفاف السيد
يسعى جميع الشباب لتقوية العضلات بكل الطرق من أجل تكوين الباى والتراى، وأصبح مظهر العضلات المفتولة وعمل التمرينات الخاصة بالعضلات داخل الصالات الرياضة هى السمة الغالبة لجميع الشباب.
إلى جانب تمرينات الصالات هناك مجموعة من الأطعمة التى تحافظ على البناء الجيد للعضلات، والتى يمكن تناولها وتلعب دورًا رئيسيا فى تحقيق النتائج المرجوة.
 
اختار موقع "هيلث" مجموعة من الأطعمة، التى ثبت فائدتا فى بناء عضلات الجسم وهى: 
 
السبانخ 
«السبانخ» من أفضل الخيارات التى يمكن أن تدخل فى أى نظام غذائى، لأنها قليلة السعرات الحرارية، وتحتوى على كمية قليلة من الدهون وأيضا كمية كافية من مضادات الأكسدة التى تساعد على كفاءة كتلة الجسم وتنمية عضلاته.
ويوصى الخبراء بتناول السبانخ إما بمفردها أو بدمجها مع أطعمة قليلة السعرات الحرارية أيضا لأنها تعطى شعورا بالشبع كما أن المغذيات الموجودة فى السبانخ تمنع ضعف العضلات، كما تعطى السبانخ كمية من الطاقة لا بأس بها وتمد الرياضيين بالطاقة، وهو أمر جيد للمشاركة فى الألعاب الرياضية.
 
صدور الدجاج
صدور الدجاج هى اللحوم البيضاء، التى تنعدم بها الدهون وهى مفيدة لمن يتبع نظام غذائى صحى وخصوصا الرياضيين والراغبين فى بناء العضلات وتقويتها، حيث يحتوى هذا الجزء من الدجاج على نسبة ضئيلة من الدهون يحتوى كل 100 جرام دجاج على 22 جرامًا من البروتين وهى كمية كافية للحفاظ على العضلات وتقويتها.
 
البيض
يحتوى البيض على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن التى تساعد على زيادة الطاقة المستهلكة من الجسم يوميا وبناء كتلة كبيرة من العضلات، استهلاك من 2 إلى 4 بيضات يوميا يمكن أن يزيد من قدرة العضلات على التكوين. 
تحتوى البيض على كميات مهمة من البروتينات سهلة الاندماج التى تدعم وتساعد على تحسين الأداء الرياضى وزيادة الطاقة.
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر