العالم يحتفل بتتويج محمد صلاح بجائزة الأفضل فى أفريقيا 2018

محمد صلاح محمد صلاح
 
أحمد عصام

سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقى من جانب هيئة الإذاعة البريطانية BBC للعام الثانى على التوالى، بعدما حصل عليها أمس متفوقاً على كاليدو كوليبالى مدافع منتخب السنغال ونادى نابولى الإيطالى، ومهدى بن عطية مدافع منتخب المغرب ونادى يوفنتوس الإيطالى، وساديو مانى لاعب منتخب السنغال ونادى ليفربول الإنجليزى، وتوماس بارتى لاعب منتخب غانا وأتلتيكو مدريد الإسبانى.

كاف يحتفل بتتويج محمد صلاح

محمد صلاح مع الجائزة
محمد صلاح مع الجائزة

البداية مع الاتحاد الأفريقى، الذى احتفل عبر موقعه الرسمى بتتويج صلاح، ونشر تقريرا بعنوان: "صلاح يحتفظ بجائزة الأفضل فى أفريقيا للعام الثانى على التوالي"، وسلط الضوء على إنجازات الفرعون هذا العام مع ليفربول والمنتخب الوطنى الذى سجل هدفيه فى كأس العالم الأخيرة بروسيا.

وقال الكاف فى تقريره، "مهاجم ليفربول ومصر تألق فى 2018 على كل المستويات، وحافظ على جائزة بى بى سى لأفضل لاعب فى القارة للمرة الثانية على التوالى، وسجل صلاح 44 هدفاً فى 52 مباراة لعبها مع ليفربول الموسم الماضى، وهو الأول له فى ميرسيسايد بعد انضمامه للفريق من روما وساعده فى الوصول إلى نهائى دورى أبطال أوروبا".

وأضاف الكاف، فى وقت سابق من 2018، فاز صلاح بجائزتى أفضل لاعب فى العام من النقاد والجماهير، كما فاز بجائزة أفضل لاعب أفريقى من الكاف فى 2017، وتواجد أيضًا بالقائمة النهائية للمرشحين للجائزة هذا العام والتى سيتم الإعلان عنها فى يناير المقبل.

وهنأ الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" صلاح، عبر حسابه الرسمى على تويتر، مستعرضاً تصريح اللاعب الذى قال فيه إنه يتمنى الفوز بها للمرة الثالثة على التوالى فى العام المقبل، وقال فى التغريدة، "ألف مبروك يا صلاح".

فيفا يهنئ محمد صلاح
فيفا يهنئ محمد صلاح

 

ماذا قالت صحافة العالم عن تتويج الفرعون؟

فى حين قالت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، إن محمد صلاح تفوق على كل منافسيه فى استفتاء التتويج بالجائزة الذى شارك به أكثر 650 ألف شخص، وهو رقم قياسى.

وأضافت الصحيفة أن محمد صلاح قدم موسماً رائعاً مع ليفربول "2017 – 2018"، عندما سجل 44 هدفاً فى 52 مباراة بجميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية، وفى الموسم الحالى سجل 13 هدفاً فى 23 مباراة بجميع البطولات أيضاً.

ونقلت الصحيفة تصريحات محمد صلاح عقب تتويجه بالجائزة قائلاً، "كانت هناك لحظات جيدة كثيرة فى 2018، وكانت مباراة روما على الأنفيلد فى ذهاب نصف نهائى دورى الأبطال لا تصدق، لقد سجلت أهدافاً وساعدت الفريق فى الحصول على النقاط لتكون فى صدارة الدورى فى الوقت الحالى، وهذا دائماً شعور رائع".

محمد صلاح نجم ليفربول (3)

وقالت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، إن محمد صلاح، الذى تربع على عرش هدافى الدورى الانجليزى الموسم الماضى برصد 32 هدفاً، وقاد ليفربول للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا، بات أول لاعب يفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" مرتين متتاليتين منذ أسطورة الكرة النيجيرية جى جى أوكوتشا الذى يعد أول لاعب يتوج بالجائزة مرتين عامى 2003 و2004.

أما صحيفة "ليكيب" الفرنسية فقالت، "فى اليوم الذى تواجد فيه بالقائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018 من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، يتم اختيار محمد صلاح أفضل لاعب بالقارة السمراء من هيئة الإذاعة البريطانية، متفوقاً على زميله فى ليفربول ساديو مانى".

وعنونت صحيفة "آس" الإسبانية، "محمد صلاح يعود للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقى من بى بى سى، مشيرة إلى أن اللاعب المصرى تواجد أيضاً بقائمة المرشحين العشرة للفوز بجائزة الأفضل فى أفريقيا من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف".

أما شبكة "سكاى نيوز عربية" الإخبارية فعنونت، "بالتخصص.. صلاح أفضل لاعب أفريقى فى استفتاء بى بى سى".

وقالت صحيفة "هسبريس" المغربية، إن صلاح هو ثالث مصرى يتوج بالجائزة، مسلطة الضوء على إنجازاته القياسية هذا العام وتصدره ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى هذا الموسم بـ10 أهداف بالتساوى مع أوباميانج.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر