صور.. عرين عمرى: الفنان الفلسطينى عبر عن القدس أكثر من السياسيين

جانب من الندوة جانب من الندوة
 
تونس : جمال عبد الناصر

الفنانة عرين عمرى من أشهر الفنانات الفلسطينيات ولها تجارب عديدة فى المسرح الفلسطينى خلال 20 عاما كما أنها نجمة سينمائية لها الكثير من الأعمال كان آخرها فيلم "كتابة على الثلج" للمخرج رشيد مشهراوى والذى شارك فيه النجم المصرى عمرو واكد والفنان السورى غسان مسعود وقد كرمها مهرجان أيام قرطاج المسرحية كأحد رموز المسرح والفن الفلسطينى و"عين" التقى بها وكان هذا اللقاء. 

فى البداية قالت: أنا سعيدة بتكريمى فى تونس بأيام قرطاج المسرحية وأنا كنت قد شاركت من قبل فى 5 دورات وعرضت من قبل على المسرح البلدى بتونس وشاركت مع المخرج فاضل الجعايبى والفنان جليلة بكار وهما من أعلام المسرح فى تونس وأتمنى فى الدورة القادمة المشاركة بعمل مسرحى جديد. 

وأوضحت: خلال الندوة التكريمية التى خصصت للمسرح الفلسطينى والتى شارك فيها أيضا الفنان الفلسطينى الكبير أحمد أبوسلعوم قدمنا فيها لمحات من المسرح الفلسطينى منذ البدايات والمراحل التى مر بها. 

وقالت إن الفنان الفلسطينى كان أكثر تعبيرا عن القضية الفلسطينة من السياسى وعرف العالم فلسطين من الفنانين واستطاعوا بالسينما والمسرح والموسيقى وكل الفنون التعبير بصدق عن فلسطين أما السياسيون فلم يستطيعوا فعل شىء على أرض الواقع وهذا رأيى الشخصى المتواضع.

ندوة (1)
 

ندوة (2)
 

ندوة (3)
 

ندوة (4)
 

ندوة (5)
 

ندوة (6)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر