صور.. أحدث تصاميم القفطان المغربى للموسم الشتاء 2019

أحدث تصاميم القفطان المغربى مع روى فتيحة أحدث تصاميم القفطان المغربى مع روى فتيحة
 
المغرب- محمود جلال

القفطان هو القطعة المهمة فى خزانة كل امرأة مغربية، من أجل ارتداءه فى حفلات الزفاف أو المناسبات المهمة، تظل المرأة المغربية محتفظة بهذا التقليد ولم ينافسه أى موديل من أشهر بيوت الموضة العالمية، يصنع القفطان كم أقمشة فاخرة جدا وتتباهى كل سيدة مغربية بصنعه والتطريز والأحجارالتى تزينه.

استوحت بيوت الموضة العالمية موديل القفطان لتقدمه على منصات عروض الأزياء وترتديه نجوم ومشاهير العرب والعالم، ومن بين المصممين العالميين الذين أخذهم سحر القفطان المغربى، كريستيان لاكرو وجون بول كينزو وأشهر من ارتدين القفطان من نجمات الزمن الجميل اليزابيث تايلور وويتنى هويستين.

وفى دبى شاركت أمس مجموعة من النجمات والمشاهير فى النسخة الأولى من مهرجان "مور قفطان".

وعلى هامش مهرجان الموضة الأفريقى الذى أقيم فى العاصمة المغربية الرياط عرضت مصممة الأزياء المغربية روى فتيحة مجموعة من موديلات القفطان المغربى المصممة لشتاء 2019.

أحدث تصاميم القفطان المغربي

 

وقالت المصممة روى فتيحة، القفطان أهم قطعة فى خزانة الفتاة والمرأة المغربية وتتباهى به فى المناسبات والأعراس، ويحاول المصممون كل موسم تقديم أفكار فى تصميمات القفطان مع الحرص على التراث الذى يستمد منه التصميم ومزج التراث بالمعاصرة، وأشارت إلى أن ألوان هذا الشتاء مبهجة مع تداخل خيوط الذهب بها وأبرزها اللون الورد، والنبيتى، الأسود، والأحمر الفاتح، وتعتبر مدينة "فاس" هى الأشهر فى صناعة القفطان فى المغرب.

أحدث تصاميم القفطان المغربي
 

وأضافت "روى" فى تصريحات خاص لـ"عين" جاءت أقمشة المجموعة فخمة ومتنوعة فكان القماش القطيفة المخملى لجميع المناسبات واقمشة الشيفون والساتاان والأورجنزا.

أحدث تصاميم القفطان المغربي

 
أحدث تصاميم القفطان المغربي
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر