بدون رجيم.. خضروات حارقة للدهون وإنقاص الوزن منها الفلفل الحار والسبانخ

الفلفل الحار الفلفل الحار
 
عفاف السيد

إذا كنت ممن يتبع برامج رجيم قاسية لحرق الدهون وإنقاص الوزن فأنها على المدى الطويل ستؤثر على الصحة العامة للجسم، إذا كنت تستهدف منطقة معينة لحرق الدهون فهذا يتطلب الكثير من الوقت والجهد، ولكن فقدان الدهون الكلية للجسم سيعطيك نتائج سريعة إذا ما اتبعت نظاما غذائيا يعتمد على خضروات تساعد فى حرق الدهون وهى حسب ما نشر بموقع "بولد سكاى".

كيفية حرق الدهون فى الجسم، بمجرد البدء فى ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة التى تسرع عملية التمثيل الغذائى فإنها سوف تساعد فى فقدان الدهون، وحرق المزيد من السعرات الحرارية. حيث يستخدم الجسم الطاقة المخزنة فى الخلايا الدهنية لتغذية جسمك أثناء ممارسة الرياضة أو المجهود عموما.

الخضروات التى تساعدك على حرق الدهون

1-. البطاطا الحلوة تحتوى على الكاروتينات والمواد المضادة للاكسدة التى تبقى مستويات السكر فى الدم ثابتة ومقاومة الأنسولين أقل. الكاروتينات تسمح للجسم بتحويل السعرات الحرارية إلى طاقة بدلاً من تخزينها كدهون بالجسم

2- الحبوب وخصوصا الفاصوليا

الحبوب مليئة بالألياف والبروتين والتى لديها القدرة على حرق الدهون فى الجسم بطريقة تسرع عملية التمثيل الغذائى.

أما الفاصوليا تحتوى أيضا على الألياف غير القابلة للذوبان التى تغذى بكتيريا الأمعاء الصحية، يساعد فى عملية حرق الدهون وتقلل من الالتهاب.

3-. الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ واللفت تساعد فى حرق دهون البطن. السبانخ هى خضرة منخفضة السعرات الحرارية ،كما أنها غنية بالألياف الغذائية التى تعزز الشبع وتزيد من الأيض. المنخفضة ومستويات عالية من الألياف التى تعزز الأيض وتساعد فى حرق الدهون.

4- القرنبيط يحتوى على كميات كبيرة من فيتامين C والمعروف أنه يساعد فى حرق الدهون عن طريق زيادة التمثيل الغذائى فى الجسم، إذا كان هناك كمية كافية من فيتامين C فى مجرى الدم، فمن المعروف أن حرق الدهون فى الجسم بمعدل متزايد، كما أنه غنى بالألياف مما يساعد على إبقاء المعدة ممتلئة وبإبطاء عملية الهضم

5- الفلفل الحار، يحتوى الفلفل على مركب يسمى capsaicin يساعد فى إنقاص الوزن عن طريق منع الإفراط فى تناول الطعام ويزيد من حرق السعرات الحرارية وتوجد دراسة حديثة أكدت أن استهلاك مركب "كابسايسين" يقلل من الشهية ويزيد من عدد السعرات الحرارية المحروقة بنحو 50 سعرة حرارية فى اليوم.

حرق الدهون
حرق الدهون

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر