من يكون الأوروجوانى مارتن لازارتى مدرب الأهلى الجديد؟

مارتين لازارتى مارتين لازارتى
 
رامى عبد الحميد

تعاقد النادى الأهلى رسميا مع الأوروجوانى مارتين لازارتى، لتدريب الأهلى بعد مفاوضات مكثفة جرت خلال الأيام الماضية من جانب محمود الخطيب رئيس النادى.

"عين" تقدم مجموعة من المعلومات عن مارتين لازارتى مدرب الأهلى الجديد خلفا للفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى السابق.

مارتين لازارتى (1)
 

1/ مارتين لازارتى ولد فى أقليم الباسك بإسبانيا كون والده إسبانى لكن جذور والدته من أورجواى، لعب فى مركز خط الدفاع لعدد من الأندية الأوروجويانية أهمها كلوب ناسيونال الذى توج معه بلقب كوبا ليبرتادوريس فى 1988، وشارك ديبورتيفو لاكورونيا وقاد الفريق للعودة إلى الدورى الإسبانى الممتاز ونجح فى انقاذه من الهبوط فى الموسم التالى.

2/ انطلق مشوار لازارتى التدريبى بعمر الـ35 عاما مع فريق رامبلا فى أوراجواى، الذى قاده للمركز الثانى فى مرحلة "كلاوسورا" فى عام 1996، وقاد الوصل الإماراتى للمركز الخامس فى 2002 بعد أن تسلم الفريق فى المركز الأخير.

3/ درب لازارتى ريفربليت بأوروجواى إلى دورى الدرجة الأولى هناك، قبل أن يقود ناسيونال مونتيفيديو للقبى دورى متتاليين.

مارتين لازارتى (2)
 

4/ قاد لازارتى نادى ريال سوسيداد الإسبانى عام 2009، واقترب من التأهيل الأوروبى فى النصف الأول من موسم 2010/2011، ولكنه كاد يهبط بالفريق فى النصف الثانى من الموسم ليرحل عن الفريق.

5/ من 2012 إلى الوقت الحالى، قاد يونيفرسيداد كاتوليكا ويونيفرسيداد تشيلى وناسيونال، وتوج فى 2014 بمرحلة أبيرتيورا فى الدورى التشيلى، وكأس تشيلى والسوبر التشيلى فى 2015.

6/ أبرز نتائجه مدربا حقق الدورى الأورجوانى موسم 2005، 2006 كما حقق الدورى التشيلى موسم 2014 وكأس تشيلى موسم 2015.

مارتين لازارتى (3)
 
 
مارتين لازارتى (4)
 
 
مارتين لازارتى (6)
 
 
مارتين لازارتى (7)
 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر