«الحب من النظرة الأولى».. أساطير عن الحب لا يزال يصدقها الناس

حب حب
 
إسراء سرحان

من الصعب الإستغناء عن الأساطير التى تحكى عن الحب فهى زاد يستمد منها العشاق الحكايات التى تتردد عنه، رغم عدم وجود أدلة تؤكدها

وبعض الصور النمطية الشائعة عن الحب قد تضر بعلاقتك بشكل خطير، ولكن إذا كنت على علم بها، فسوف ترتكب أخطاء أقل، وسوف لا يكون هناك الكثير من الأسف فى المستقبل، وفق موقع «ريليشنز».

الاختلاف جذب

تلك العبارة لها شعبية كبيرة، لكن رغم شعبيتها، فقد ثبت خطأها، فالناس الذين هم فى علاقة طويلة الأمد لديهم المزيد من القواسم المشتركة أكثر من الاختلافات فى بداية رحلتهم، إلى جانب ذلك، فقد وجد أن الأزواج الذين يحملون شخصيات وقيم مماثلة، يكونون أفضل من الأزواج ذوى الميول المختلفة.

 

يمكن تغيير شريكك

إذا كنت لا تزال تعتقد أنه يمكنك تغيير شريك حياتك، انسى ذلك بالتأكيد هناك علاقة تترك بصمة على عادات الشخص، ولكن هناك مجالات أساسية لا يمكنك تغييرها، بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتك: الشخصية والمواقف والقيم ومجموعة من السلوكيات الاجتماعية ذات الصلة، فإذا كنت تحلم بشريك يفهمك ويدعمك، فستكون أفضل حالًا مع شخص يشاركك وجهات نظرك.

 

الحب من النظرة الأولى موجود

هذه النظرية شائعة بشكل كبير، ولكنها ليس دقيقة أو صحيحة، حيث تظهر الأبحاث أنه عند التحقق من رجل فى أول لقاء، تحتاج المرأة إلى 6 لقاءات لتقرير ما إذا كان يناسبها، فلا يوجد حب بالمعنى الحرفى للوهلة الأولى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر