بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية ونقابة المهن السينمائية

افتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي بالجامعة البريطانية افتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي بالجامعة البريطانية
 
إيمان عبد السلام
 
وقعت الجامعة البريطانية في مصر بروتوكول تعاون وشراكة مع نقابة المهن السينمائية بحضور رئيس مجلس الأمناء محمد فريد خميس اليوم الموافق 2/5/2017
ومثل التوقيع لكلا الطرفين الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة والأستاذ مسعد عبد المنعم فوده نقيب السينمائيين بصفته ويشار إليها في الاتفاق " النقابة".
جاء ذلك خلال احتفال الجامعة بمهرجان الابداع الفني والتصوير بعنوان (وجوه من مصر) وتحت هذا العنوان، يقام مهرجان الإبداع تحت اشراف عميد كلية الاعلام الدكتور محمد شومان، والدكتورة فاطمة فهمى مدرس بكلية اعلام وإسلام عباس معيد مادة التصوير بالكلية.
 بدأت فعاليات الحفل بافتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي، وعرض الافلام الفائزة،
ثم تقديم الجوائز والشهادات للفائزين. جوائز: 100 ألف جنية وشهادات تقدير، بمشاركة 250 طالباً بحوالي 400 لوحه عن هوية المدن المصرية.
شارك في تحكيم المسابقة: الفنان الكبير د. رضا عبد السلام، وعمرو نبيل كبير مصوري وكالة أنباء الاسوشيتد برس في مصر.
وشهد الاحتفالية مسعد فودة نقيب السينمائيين، والدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين والمخرج الكبير سمير سيف، وسمير فرج مدير التصوير السينمائي ورئيس جهاز السينما السابق. 
وذلك نظرا للاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة البريطانية في مصر لإعداد كوادر فنية وإدارية علي أعلي مستوي من المهنية في المجالات التي تستلزمها عملية التنمية وإيمانا من الجامعة بالدور التنموي الهام الذي يمكن أن تقوم به في سبيل إعداد الكوادر العملية والفنية المتخصصة في صناعة السينما ، وحيث أن صناعة السينما تعد واحدة من أقدم الصناعات والتي منحت مصر الريادة في هذا المجال ، ونظرا للدور الهام الذي تلعبه النقابة في رعاية أعضائها من المنتسبين وغيرهم وذلك عن طريق الدورات التدريبية لإمداد صناعة السينما بالعاملين والكوادر المؤهلة للعمل في مجالات الفنون السينمائية.
وتأسيسا على ما سبق، يتم قبول طلبة الجامعة خريجي قسم السينما ودراسات الاعلام للنقابة كأعضاء منتسبين لحين استكمال مصوغات انتقالهم الي جدول المشتغلين بحسب القواعد المعمول بها في النقابة.
كما تقوم الجامعة بتنظيم دورات تدريبية وشراكة مؤسسيه بين كلية الاعلام والاتصال بالجامعة وبين نقابة المهن السينمائية، بحيث يتلقى طلاب الكلية تدريبات في مقر النقابة او في مقر الجامعة وداخل استديوهاتها علي يد اعضاء من النقابة وبالتنسيق والشراكة مع مجلس النقابة.
لذلك تلاقت إرادة الطرفين على توقيع هذا البروتوكول بمجموعة من البنود منصوص عليها بالبروتوكول.
 
unnamed-(1)
 
unnamed-(2)
 
unnamed

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر