تعرف على أقوى مباريات دور الـ16 فى دورى أبطال أوروبا

ليفربول ليفربول
 
سيد حسنى

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة دورى أبطال أوروبا، عن مواجهات للغاية وهى التى تقام أيام 12 و13 و19 و20 فبراير بالنسبة لمباريات الذهاب، أما مباريات الإياب فتقام أيام 5 و6 و12 مارس و13 مارس.

وجاءت مباريات دور الـ16 على النحو التالى:

قرعة دوري الابطال 

أياكس × ريال مدريد وشالكة × مان سيتى ومانشستر يونايتد × باريس سان جيرمان وروما x بورتو وتوتنهام ضد بوروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد x يوفنتوس وليون × برشلونة وليفربول x بايرن ميونخ.

وفى هذه المباريات 3 مباريات نارية، حيث إن معيار التكافؤ هو عنوانها نظرًا لتقارب مستوى طرفى المواجهة فى كل مباراة نستعرضهم فى السطور التالية:

1- ليفربول × بايرن ميونخ

محمد صلاح
محمد صلاح

أحد أكثر المباريات تكافؤ، حتى فى عدد الألقاب فلدى كل منهم 5 ألقاب لدورى الأبطال، ويعتلى ليفربول قمة الدورى الإنجليزى وسيقوم مدرب الفريق يورجن كلوب بزيارة بلاده من أجل مواجهة خصمه الذى لطالما واجهه فى البوندزليجا، حيث تعافى بايرن ميونخ مؤخرًا من كبوته بالصعود للمركز الثالث فى ترتيب الدورى الألمانى وتصدر مجموعته بالأبطال، ولطالما كان منافسًا شرسًا على لقب البطولة على مدار الأعوام الماضية.

ويمتلك بايرن ميونخ خط هجوم نارى على غرار فرانك ريبيرى واريين روبن وروبرت ليفاندوفسكى، بالإضافة إلى الشباب مثل سيرجى جنابرى وكومان، فى المقابل يمتلك ليفربول محمد صلاح وساديو مانى وفيرمينو وشاكيرى.

 

أتلتيكو مدريد × يوفنتوس

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

فى هذه المواجهة يلتقى متصدر الدورى الإيطالى ثالث الدورى الإسباني، ويمتلك يوفنتوس واحدًا من أقوى الفرق فى أوروبا خلال الوقت الحالى، حيث إن لديه كريستيانو رونالدو، باولو ديبالا، مع الثنائى الدفاعى جيورجيو كيلينى وليوناردو بونوتشى.

يوفنتوس كان فريق مخيف بعدما تصدر مجموعته أمام مانشستر يونايتد وفالنسيا، وأصبح البيانكونيرى الذى خسر النهائى مرتين فى آخر 4 سنوات ينافس على اللقب بقوة مع كريستيانو رونالدو الذى سجل 12 هدفًا خلال المباريات التى خاضها فى الدورى.

فى المقابل يدخل أتلتيكو مدريد المباراة محافظًا على أسلوبه بقيادة مدربه دييجو سيميونى الذى هدد به كبار أوروبا على مدار السنوات الماضية، يمتلك أيضًا العديد من النجوم فى صفوفه على غرار أنطوان جريزمان ودييجو كوستا ودييجو جودين وساؤول نيجويز.

 

توتنهام هوتسبير × بوروسيا دورتموند

هاري كين
هاري كين

 

ربما كان توتنهام هوتسبير تحت قيادة المدرب ماوريسيو بوتشيتينو هو النادى الإنجليزى الأكثر تطورًا على مدار السنوات القليلة الماضية، وقد نجح فى التأهل إلى دور الـ16 رغم وقوعه فى مجموعة صعبة تضم برشلونة وإنتر ميلان وأيندهوفن الهولندى.

يحتل توتنهام المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى ويبدو أنه الفريق الأكثر تنافس على اللقب مع مانشستر سيتى وليفربول، حيث لديهم بعض اللاعبين الشباب الذين أصبحوا نجوم خلال الفترة الأخيرة على غرار هارى كين وديلى إلى وكريستيان إريكسن، والحارس المونديالى هوجو لوريس.

فى المقابل، يعيش بوروسيا دورتموند انتعاشة كبيرة هذا الموسم حيث يتربع على عرش البوندزليجا كما تصدر مجموعته بدورى أبطال أوروبا متفوقًا على أتلتيكو مدريد، ويمتلك ضمن صفوفه العديد من النجوم على غرار باكو ألكاسير، ماركو ريوس والوافد الجديد البلجيكى أليكس فيتسل.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر