عشان الحيرة قاتلة.. 5 تفسيرات علمية لمواقف مزعجة تعرضنا لها

تفسيرات لأشياء مزعجة فى حياتك تفسيرات لأشياء مزعجة فى حياتك
 
أمنية فايد

هناك بعض الأشياء التى تسبب لنا الإزعاج بصورة كبيرة ولا يمكن تفسير كل هذه الظواهر علميا، ولكن هناك باحثون استطاعوا تفسير بعضها حتى تتمكن من تلاشى الوقوع فيها فى المستقبل.

رصد موقع "اوديتى" مجموعة من التفسيرات العلمية التى وضحها الباحثون للمواقف المزعجة التى تقع فيها..

1
 
لماذا تظهر رائحة الجسد كريهة عندما تتوتر؟
عندما نكون مرهقين تبدأ الغدد الخارجية بالعمل بشكل أسرع، حيث يحتوى هذا العرق على المزيد من العناصر الغذائية والبروتينات والدهون أكثر من العرق الذى تنتجه غدد "الإيكولوجيا" التى تحتوى فقط على المياه والملح، هذه العناصر الغذائية هى وجبة رائعة للبكتيريا التى تعيس حول مسامنا، وعندما يلتقى البكتيريا والمواد الكيميائية فإنها تطلق رائحة سيئة، وعندما نكون عصبيين نستطيع شم الرائحة الأسوأ لأن هذا العرق يكون زائدا.
 
2
 
لماذا يصعب الاستيقاظ فى حالة تأجيل المنبه لمدة 5 دقائق؟
عندما ينام الشخص مرة أخرى تبدأ دورة نوم جديدة، تستغرق هذه الدورة حتى تكتمل 100 دقيقة "ساعة ونصف" تقريبا، وإذا استمرت أقل فلن تستيقظ لذا فإن أفضل طريقة لبدء يومك هى الاستيقاظ عند المنبه الأول.
 
3
 
لماذا تظهر عيوننا حمراء فى الصور؟
العين الحمراء هى فى الأساس ضوء يعكس الأوعية الدموية فى شبكية العين، ولتجنب هذا التأثير حاول التقاط صور عندما يكون هناك ما يكفى من الضوء حولك، ويحدث نفس الشىء فى عيون الحيوانات ولكنها تتحول إلى رمادى أو خضراء أو حمراء نظرا لأن عيونهم لها طبقة عاكسة تحسن الرؤية الليلية لذلك يمكن أن يبدو اللون مختلفا تماما.
 
4
 
هناك سبب لعدم العثور على المفاتيح الخاصة..
إذا لم تتمكن عادة من العثور على مفاتيحك الخاصة بك، فهذا لا يعود إلى فقداننا للذاكرة كما يظن البعض، ولكن يرجع إلى إهمالك والحياة الفوضوية التى تعيشها، فأنت بمجرد العودة إلى المنزل تلقيها فى أى مكان وبسبب الفوضي التى تعم المنزل يكون من الصعب العثور عليها مرة أخرى، لذلك لابد أن يكون هناك صندوق أو مكان محدد تضع فيه المفاتيح حتى تتمكن من العثور عليها بعد ذلك.
 
5
 
لماذا تنفرط عقدة أربطة الأحذية الرياضية من الأطفال عند السير بها؟
نظرا لطريقة مشيهم التى تختلف عن البالغين فهم يثبطون أقدامهم فى الأرض مما يؤدى إلى رفع الكعب وتنفصل العقدة.
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر