تجارب مجنونة عاشها الأجانب فى حضرة الأهرامات.. أشهرها الخطوبة والطيران

صورة خلابة للقاهرة من أعلى الهرم صورة خلابة للقاهرة من أعلى الهرم
 
محمد عبد الرحمن

الأهرامات هوس العالم القديم والحديث، وقبلة السائحين وأمنية المغامرين، وعشق المشاهير فى كل بلاد العالم.

ويحرص نجوم ومشاهير العالم على زيارة أهرامات الجيزة، مثل ابنة الرئيس الأمريكى إيفانكا ترامب، ونائب الرئيس الصينى.

هوس المنافسة على تصوير الأهرامات يصل الفضاء 
الأهرامات من الفضاء
 
فى مارس 2017، وضع رائد الفضاء توماس بيسكويت على عاتقه مهمة التقاط صورة واضحة لأهرامات الجيزة فى مصر، من محطة الفضاء الدولية، وسعى من خلالها لمنافسة زميله، الرائد التابع لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، تيرى فيرتس، الذى التقط صورة واضحة لأهرامات الجيزة من الفضاء عام 2015.

ونشر "بيسكويت" الصورة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، حيث قال: "اعتقدت أننى التقطت صورة الأهرامات أخيرا".

 
المغامرات تصل إلى الأهرامات
 
قام المغامر الإسبانى، نيكولاس أوبيرت، بتصوير فيديو يخطف الأنفاس يصور أهرامات الجيزة المصرية من عل، حيث حلق نيكولاس على بعد بوصات من هرم خفرع، قبل أن يدور حول هرم آخر وهو يتأرجح من جانب إلى آخر.

وحلق نيكولاس باستخدام مظلته المدعومة بمحرك مطور، مسلطا الضوء على التصميم الحجرى المذهل للهياكل القديمة، واستمر فى الدوران حول قمة الهرم، قبل أن يصور غروب الشمس الجميل فوق المدينة.

 
الخطوبة فوق هضبة الهرم
 
نشر موقع روسيا اليوم مقطع فيديو لسائح يعرض الزواج على صديقته الشقراء أمام الأهرامات بعد هبوطهما بالمظلة وتفاجأ خطيبته من هذه الطلب غير المتوقع، وأظهر المقطع اكيف يقدم الخطيب خاتم الزواج لمحبوبته ويقبلها أمام الجميع.
 
مغامر بلجيكى يطير فوق الأهرامات لتنشيط السياحة
1

الرياضى البلجيكى سيدريك دومون، 42 عامًا، نفذ قفزة بالمظلات فوق أهرامات الجيزة، فى يناير من عام 2015.

واستغرقت قفزة دومون ثوانى معدودة، من الطائرة المروحية، ليسارع بفرد جناحى بدلة الطيران التى يرتديها، قبل أن يفتح مظلته على مسافة قريبة من الأرض، ليهبط سالمًا أمام الأهرامات، فى إطار حملة لتنشيط السياحة المصرية، برعاية إحدى شركات المياه الغازية العالمية، بالتعاون مع الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وإدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، ووزارة الرياضة، ووزارة الآثار، ووزارة السياحة.

 
صور خلابة للقاهرة من أعلى الهرم وصاحبها يعتذر
 
صاحب صور الهرم يعتذر
 

فى عام 2013، قام المصور الروسى فاديم ماكوروف، بالتقاط عددًا من الصور من أعلى نقطة فى الهرم الأكبر، وهى الصور التى حظيت باهتمام بالغ فى أوساط مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهرت المعالم الجمالية للمحروسة من أعلى بناء هرمى فى العالم، ورغم أن الصور لم تكن تحمل أى إساءة إلا أن صاحبها قرر الاعتذار، للمصريين وللعالم أجمع، عن تخطيه الإجراءات الرسمية وصعود الهرم دون تصريح، بحسب ناشره على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر