اللاجئين ..برعاية طلاب أداب إعلام عين شمس

طلاب المشروع طلاب المشروع
 
محمد علي

قامت مجموعة من طلاب كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة عين شمس بعمل مشروع تخرج عن اللاجئين بمختلف جنسياتهم، حيث قاموا بعمل فيلم وثائقى يهدف إلى معرفة الظروف التى فرضت على اللاجئين لترك بلادهم والعيش فى بلد أخرى .

وأوضحت "ريهام مجدى" إحدى المشاركات بالمشروع أنهم يريدون لفت الإنتباه إلى اللاجئين وجعل الشعوب ترى معاناتهم ومشاكلهم، كما أكدت أن الفيلم ينقسم إلى ثلاثة محاور أول محور يتناول الأسباب التى جعلت اللاجئ يترك بلدة لينتقل إلى بلد أخر، والمحور الثانى يتناول المتاعب التى واجهتهم أثناء الخروج من بلادهم،  ومدى تأقلم هؤلاء الأشخاص فى البلد الجديدة التى انتقلوا  للعيش فيها، وهل استطاعوا البدء بحياة جديدة أم لا، أما المحور الآخير يتحدث عن الوضع فى حياة اللاجئ حاليا بعد الفترة التى قضاها خارج بلاده.

وأضافت ريهام أن الفيلم يتناول أيضا حنين اللاجئين إلى بلادهم فى المكان الجديد الذى يعيشون فيه، من ناحية آخرى أكدت ريهام أن الفيلم أخذ منهم وقتًا طويلًا فى الإعداد، نظرًا لكثرة عدد اللاجئين فى مصر .

يذكر أن المشاركين فى المشروع هم ريهام مجدى، محمد ناقد، انجى مجدى، شريف السيد، مى مصطفى، أمنية أحمد، يمنى منتصر، عمار مطر، ألاء على، ونورهان عاصم.

طلاب عين شمس
طلاب عين شمس

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر