أزرار البنطلون واللحوم.. أشياء نتعامل معها يوميا تسبب حساسية دون أن ندرى

 
إسراء سرحان
وفقا للإحصاءات ما يصل إلى 30٪ من البالغين و40٪ من الأطفال المصابين من الحساسية لا يوجد سبب محدد للإصابة، بينما هاك أسباب واضحة للحساسية مثل الأطعمة والحيوانات الأليفة والغبار، هناك بعض الحساسية النادرة لدرجة أنك لم تسمع عنها أبداً، تعرف عليها معنا على أنواع غريبة من الحساسية وفق موقع «لايف ستايل». 
 
أزرار البنطلون
تحدث المشكلة مع الأزرار بسبب الحساسية للمادة المصنوعة منها، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، يمكن أن تصبح لمسة هذا المعدن على جلدهم مشكلة حقيقية، مما يسبب الحكة والعلامات، إذا كنت تشكو من حساسية، ارتد طبقة إضافية من الملابس بين الزر والجلد. 
 
اللحوم
قضمة صغيرة من اللحم وتشعر بتغييرات تحسسية كثيرة، حيث تبدأ بالعطس، وينتاب جسمك حكة فى كل مكان، وتشعر بالغثيان، ربما تكون لديك حساسية من اللحم، يمكن أن تتطور هذه الحساسية فى أى عمر. 
 
مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة
المواد الكيميائية الواردة فى مستحضرات التجميل والكريمات والمستحضرات قد تسبب الحساسية، التى تحدث فى غضون بضع ساعات أو حتى بعد أيام من التطبيق، فإذا كنت غير متأكد من مكون معين فى منتج الماكياج الخاص بك، فمن الأفضل استشارة طبيب الحساسية أو طبيب الأمراض الجلدية والعثور على بديل.
 
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر