غيرى شكل بيتك بديكورات رمضانية بسيطة.. شجعى أولادك على تنفيذ فانوس كرتون وديكور الخيامية يعيشك الجو

 
نقلا عن صوت الامة
سيدات البيوت يتنافسن في عمل ديكورات رمضانية مختلفة تضفي علي الأجواء مزيدا من الروحانية ، ويبدأ التخطيط لديكورات المنزل قبل رمضان بفترة حتى تستقر الأسرة على الشكل الذى سيبدو عليه المنزل طوال الشهر منهم من يقوم بشراء الديمورات الجاهزة ومنهم من يصر علي تنفيذ الديكور بيديه مثل عمل الفوانيس وتلوين الزجاج وتعليق الزينات. 
 
والمعروف أن الديكورات المنزلية من أكثر أنواع الموضة تنوعا، ولإضفاء روح رمضانية على منزلك يحرص مصممي الديكور على تقديم أفكار مبتكرة تتناسب مع كل أشكال ومساحات المنازل، حتى تتجمل بطبيعة رمضانية مميزة خاصة في أماكن التجمعات العائلية والتي تعتبر أحد أهم ملامح الشهر الكريم.
 
4
 
ويمكن البدأ في تغيير شكل المنزل بتصميم ركن رمضاني خاص خاص للسهر والسمر للأسرة وتناول الحلويات الرمضانية وغالبا ما تكون غرفة المعيشة والتي يمكن إضافة عليها  "بافات" عربية منقوشة بالزخارف والكلمات العربية سواء المصنوعة من القماش الختامية أو الكتان السادة المطبوع بنفس الزخارف أو المصنوعة من الجلد، ويمكن وضع هذه "البافات" حول كنب الجلسة العربية مع متنوعة من الخداديات  بألوان مختلفة منتقاه من ألوان أقمشة الخيامية.
 
11
 
وعن تغطية الأرضية فيمكن استخدام سجادة صغيرة  بها رسومات ونقوشات إسلامية تحتوى علي اللون الأحمر مع وضع خداديات من نفس ألوان السجادة، ومن أفضل ألوان التي تساعدك ﻻصفاء الروح التي تتمنيه هو اللون الأزرق بدرجاته والذهبي والأخضر والأحمر والوردى.
 
 وفانوس رمضان يعتبر أهم زينة  مكملات الزينة ويمكن عمل الفانوس في المنزل من الورق المقوى، عن طريق إتباع الخطوات التالية،نحضر ورق سميك بألوان مبهجه ونقصه على هيئة نجوم ونجمعهم بخيط واحد مصنوع من القماش أو البلاستيك إلى جانب عمل الفوانيس الورقي وتعليقه بالحائط أو السقف.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر