4 تمارين منزلية تخفف من آلام الظهر

تمارين منزلية تخفف من آلام الظهر تمارين منزلية تخفف من آلام الظهر
 
أمنية فايد
آلام الظهر هى واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا التى تصيب جميع الأعمار، وبعد عدة دراسات أكد الأطباء أن أقل من 10% ممن يعانون من آلام الظهر يحتاجون إلى تدخل جراحى، ولكن الغالبية يمكنهم التغلب على هذه الآلام بدون علاج.
وتكمن المساعدة بالقيام بالعديد من العلاجات والتمارين التى تعمل على امتداد فقرات العمود الفقرى الذى يساعد على تخفيف الألم، رصدنا بعض هذه التمارين لتخفيف آلام الظهر فى فترة قصيرة من الزمن..
 
 
1
 
تحتاج إلى ثنى الركبتين والجلوس على الأرض كما هو موضح بالصورة، ثم نضع الكفين على الركبة مع فتح الساقين على الأرض لملامسة الأرض قدر الإمكان مع شد الظهر جيدا والثبات لمدة 30 ثانية.
 
 
2
 
اجلس على الأرض فى وضعية الظهر المستقيم مع فرد أحد الساقين وثنى الأخرى كما هو بالصورة ثم الانحناء بالجزء العلوى من الجسم على الساق المفرودة والثبات 30 ثانية، ثم تغيير الوضعية للساق الأخرى.
 
 
3
 
الوقوف فى خط مستقيم مع فرد الساقين قد الإمكان ثم ثنى الساقين اليمين لزاوية قائمة كما هو موضح فى الصورة وانحناء الجزء العلوى من الجسم اتجاه اليمين واسناد الذراع اليمنى على الساق اليمنى مع رفع وفرد الذراع الأيسر إلى أعلى فى اتجاه اليمين ايضا والثبات هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ثم تغيير الوضعية إلى الجانب الآخر.
 
 
4
 
الوقوف بطريقة مستقيمة ثم الابتعاد عن الساقين بمسافة وسطية، نلف الساقين اتجاه اليمين بحيث يكونوا خلف بعضهم كما هو موضح بالصورة ونبدأ فى انحناء الجزء العلوى من الجسم إلى اتجاه الساق اليمنى ونحاول ملامسة اليد اليمين بأصابع القدم اليمين وفرد الأخرى إلى أعلى ونقف فى هذا الوضع لمدة 5 أنفاس عميقة ثم نكررها على الجانب الآخر.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر