حصاد الأجانب فى الدورى المصرى.. البرازيلى كينو يخطف الأضواء

البرازيلى كينو البرازيلى كينو
 
أسماء عمر

بعد اقتراب الدور الأول من الدورى المصرى من خط النهاية، تتشكل الملامح الأولية فى لجدول المسابقة، التى تنتظر خوض باقى الفرق وعلى رأسها النادى الأهلى لمؤجلاتها خلال الفترة المقبلة، لتحديد بطل الشتاء.

اللاعبون الأجانب فى الدورى المصرى لم يقدموا المردود الأمثل خلال مباريات الدور الأول التى تم خوضها حتى الآن، ونرصد أبرز ما قدمه أجانب الايجيبشن ليج حتى الآن فى السطور التالية:

كينو يخطف الأضواء

خطف البرازيلى كينو الجناح الأيمن لفريق بيراميدز الأضواء، خلال مباريات الدور الأول من عمر مسابقة الدورى العام، حيث ظهر اللاعب بشكل مميز مع فريقه، بعد أن نجح فى تسجيل 8 أهداف وصنع 5 أخرى لزملائه بالفريق، فى 15 مباراة شارك فيها اللاعب مع بيراميدز بالدورى والكأس.

اللاعب البرازيلى ارتفعت قيمته التسويقية إلى 5 ملايين جنيه إسترلينى بعد تألقه بين صفوف بيراميدز، بعد أن سجلت زيادة 1.5 مليون جنيه استرلينى عما كانت عليه قبل الانضمام للفريق المصرى.

تراورى يشعل الميركاتو الشتوى

أشعل إيريك تراورى الجناح الأيمن لمصر المقاصة معركة الميركاتو الشتوى بعد تألقه فى صفوف الفريق اليوم خلال مباريات الدور الأول، حيث تنافس الأهلى وبيراميدز للحصول على خدمات البوركينى، الذى انتقل لبيراميدز بعد حسم الصراع فى صفقة تكلفت 3 ملايين دولار.

تراورى شارك مع المقاصة فى 15 مباراة، سجل اللاعب البوركينى خلالهم 5 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى لزملائه بالفريق.

تألق الثلاثى شيملس بيكلى وجون أنطوى وسيسيه

شهدت مباريات الدور الأول التى تم خوضها حتى الآن تألقاً واضحاً من جانب الثلاثى الأجنبى شيميلس بيكلى لاعب بتروجت، جون أنطوى مهاجم مصر المقاصة، ورزاق سيسيه لاعب الزمالك المعار إلى الاتحاد السكندرى.

بيكلى، والذى يلعب فى مركز لاعب الوسط المهاجم مع الفريق البترولى منذ 2014، شارك مع بتروجت فى 15 مباراة خلال الموسم الجاري، سجل صاحب الـ 28 عاماً 7 أهداف، كما صنع هدفين لزملائه بالفريق.

كما تألق جون أنطوى مهاجم مصر المقاصة، الذى شارك مع الفريق الفيومى فى 13 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف، فيما صنع هدفا واحدا لصالح أبناء الفيوم.

رزاق سيسيه، لاعب الزمالك المعار لصفوف الاتحاد السكندرى والذى أعاد اكتشاف نفسه مع زعيم الثغر، وشارك سيسيه مع سيد البلد فى 18 مباراة بالموسم الجاري، جاءت بواقع 16 مباراة بالدورى العام، ومباراتين فى كأس مصر، حيث سجل الإيفوارى 5 أهداف وصنع 6 أخرى لزملائه بالفريق.

 

غياب لاعبى الأهلى عن المشهد

غاب أجانب الأهلى عن المشهد بشكل عام فى مباريات الدور الأول من الدورى والتى يتبقى للفريق الأحمر فيها 6 مباريات، فلم يسجل وليد أزارو مهاجم الفريق وهداف الموسم الماضى سوى هدف واحد فى شباك المصرى البورسعيدى، كما غاب على معلول وجونيور أجاى عن القلعة الحمراء للإصابة، فيما لم يقدم كوليبالى مدافع الفريق الأداء المقنع الذى يضمن بقاءه فى ميركاتو يناير.

كابونجو لم يقدم أوراق اعتماده فى الزمالك

لم ينجح الكونغولى كابونجو كاسونجو مهاجم نادى الزمالك، فى تقديم أوراق اعتماده لجماهير القلعة البيضاء، وذلك منذ انضمامه للفريق فى صيف 2017، وخلال الموسم الجارى شارك اللاعب مع الزمالك فى 13 مباراة فى الدورى والكأس، ولم يسجل سوى 3 أهداف وصنع اثنين.

 

ثنائى الإسماعيلى ضيفا شرف

النيجيرى أوكيكى أفولابى، كان على رأس اللاعبين الذين نجح مسئولو الدراويش فى التعاقد معهم فى الميركاتو الصيفى الماضى، إلا أنه رحل سريعا فى الانتقالات الشتوية، بعد الاتفاق على فسخ التعاقد معه، بسبب عدم مشاركته وعدم نجاحه فى إثبات قدراته مع الدراويش.

كما عانى الدراويش من تراجع مستوى كريستوفر ميندوجا رغم مشاركته كمهاجم أساسى فى تشكيلة الفريق طوال الموسم، ولم يسجل سوى 3 أهداف فى 16 مباراة شارك فيها مع الإسماعيلى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر