العدو ضعيف ويمكننا شراء الحب والسعادة قرار.. أشياء خارجية تؤثر على تصرفاتنا

حالة مزاجية سيئة حالة مزاجية سيئة
 
أمنية فايد
يعتقد علماء النفس أن الطبيعة البشرية هى السبب فى سلوكنا، وفى بعض الأحيان يتخذ أشخاص قرارات لا علاقة لها بالوعى، نحن نميل إلى الدخول فى المخاطرة أو شراء أشياء باهظة الثمن لأنها آلية نفسية متطورة اعتقادا أن حياتنا ستكون أكثر إشراقا.
 
رصد موقع "انسايتر" مجموعة من العوامل البيولوجية والاجتماعية التى تؤثر على السلوك البشرى..
 
 
1
 
يبدو الناس غير المرغوب فيهم أكبر وأقوى مما هم عليه فى الواقع..
علماء الانتروبولوجيا فى كاليفورنيا، يعتقد أن الكتاب والمؤلفين صوروا الأعداء فى أعمالهم السينمائية بأنهم كبار فى الحجم لأن العدو اعتادنا أن يكون قويا، أجرى هؤلاء العلماء تجربة مثيرة للاهتمام تم ربط بعض المشاركين فى كراسى وعرض عليهم صور لرجال عدوانيين وطلب منهم تقييم مدى قوة هؤلاء الرجال وتبين من المشاركين أنهم يعتقدون أن الأعداء من ذوى الحجم الكبير هم الأكثر قوة.
 
لهذا نرى أن الكثير يفضل البقاء بعيدا عن الأشخاص الكبيرة فى الحجم اعتقادا أن الخطر سيكون بعيدا عنهم.
 
 
 
2
 
نحن نميل إلى تصديق التكنهات المختلفة عندما نكون فى حالة مزاجية سيئة..
أجرى مجموعة من العلماء الاستراليين تجربة مثيرة للاهتمام، حيث قسموا المشاركين فى الدراسة إلى 3 مجموعات، طلب من الأولى أن تتذكر لحظات انتصرت فيها أو لحظات سعيدة من حياتهم، وطلب من الثانى أن تتذكر أى شىء غير مهم فى حياته، وطلب من الثالث أن تتذكر شيئا مهينا حدث لهم فى حياتهم، ثم سئل جميع المشاركين حول التكهنات المختلفة وكان من تذكر الحالات غير السعيدة أكثر استعدادا للاعتقاد فى التكهنات.
 
 
 
3
 
يمكن للمال أن يجعلك سعيدا حقا..
فى عام 1964 غنى فريق The Beatles لا تستطيع شراء الحب، ولكن يعتقد العلماء أنه من الممكن شراء الحب، أجرى العلماء بحثا أظهر أن الثروة مهمة حقا ولكن عندما يصل دخلك إلى مستوى معين فإن زيادته تجعلك تشعر بعدم الرضا.
 
 
 
4
 
الأشياء المكلفة وغير العملية التى تشتريها تدل على أنها فقير..
كثير من الناس لديهم أشياء مختلفة عديمة الفائدة فى المنزل قاموا بشرائها ولم يستخدموها، مثل أجهزة المطبخ والأحذية والحقائب التى لا يمكنهم ارتداؤها، والحقيقة أن الدراسات أثبتت أن الأشخاص ذوى الدخول المرتفعة يفضلون السيارات من النطاق السعرى المتوسط بينما يختار الأشخاص ذو الدخل الأقل السيارات المرموقة والمكلفة التى تبرز وضعهم، ويرجع السبب إلى أن الاغنياء يعرفون بالضبط كم ستكون خدمة وصيانة السيارات من ناحية أخرى لا يفكر الفقراء فى المبلغ الذى سيضطرون إلى إنفاقه على التأمين والوقود لسيارتهم باهظة الثمن.
 
 
 
5
 
كثرة الأبناء الذكور تقلل من احتمال الطلاق..
أجرى الاقتصاديون أبحاث واكتشفوا حقيقة مثيرة للاهتمام، الأزواج الذين لديهم ابن واحد على الأقل لديهم مخاطر أقل للطلاق من الأزواج الذين لديهم بنات فقط، يقول الباحثون أن السبب يكمن فى غرائزنا البيولوجية، ورغم أن البعض ينكر هذه النظرية فى القرن الحادى والعشرين إلا أن ذلك غير صحيح.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر