طالب فى مدرسته ومدير فى أخرى.. طفل يدير مدرسة لمساعدة المتسربين من التعليم

طالب يدير مدرسة طالب يدير مدرسة
 
أمنية فايد
شغف الطفل الأرجنتينى "ليوناردو نيكانور" بالتعليم والتعلم جعله يحاول نقل نفس المشاعر إلى الأطفال الآخرين عن طريق تأسيس مدرسة خاصة لمساعدة غير القادرين على مواصلة دراستهم بدلا من اللعب فى الشوارع وإهمال دراستهم. وهو لا يزال فى عمر 12 عاما ويدرس بإحدى المدارس النظامية. 
 
بدأت الفكرة من العام الماضى، حيث أخبر جده "رامونا" أنه يريد أن يؤسس مدرسة ويديرها هو بنفسه إلى جانب دراسته وطلب منه إنشاءها بجانب منزله فى بلدة "لاس بيدريثاس" الأرجنتينية القريبة وأطلق عليها اسم "Nico"، وجعلها مجانية، والتحق بها بالفعل ما يقرب من 40 طالبا.
 
1
 
ووفقا لموقع "اوديتى"، يعمل الشاب البالغ من العمر 12 عاما كمعلم ومدير للمدرسة، ويحاول من خلال أصدقائه نشر مبادرته حتى يقلده المحيطون به، وتصبح هناك مدارس مجانية تساعد مَنْ لا يستطيع الالتحاق بالمدارس الأخرى.
 
ويقول: "أشعر بعد عام من إنشاء المدرسة أن مبادرتى أحدثت فرقا كبيرا للعديد من الأطفال حتى أصبح هناك كثيرون محبين للتعليم ومقدرين لقيمته فى الحياة".
 
المدرسة مبنية من الطوب وهى صغيرة لا تقارنها بأى مدرسة خاصة، نظرا لإمكانياتها البسيطة التى تتحسن كل يوم بفضل الأشياء التى يقوم بها "ليوناردو"، فهو هدفه منه نشر التعليم، وليس التباهى بالشكل والإمكانيات.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر