إنهاء حالة العصيان الأفريقية ينتظر لاسارتى قبل بداية الرحلة مع الأهلى

فريق الأهلى فريق الأهلى
 
لبنى عبد الله

بعد ساعات قليلة، يظهر الأوروجويانى مارتن لاسارتى مديرًا فنيًا للأهلى فى مباراته الأولى أمام الداخلية والمؤجلة من الأسبوع السادس للدورى والمقرر لها مساء غد السبت ليكون بديلاً للمدرب الفرنسى باتريس كارتيرون والذى أقيل من منصبه عقب الخروج من كأس زايد بجانب الفشل فى التتويج بدورى أبطال إفريقيا بعد فترة مؤقتة تولى فيها محمد يوسف المهام الفنية للفريق الأحمر.

وتولى لاسارتى الإدارة الفنية للأهلى لمدة موسم ونصف ليبدأ حقبة جديدة مع القلعة الحمراء، خاصة وأن المدرسة الأورجوانية لم يسبق لها العمل داخل الأهلى.

وتنتظر لاسارتى فى الفترة القادمة عدد من التحديات خلال مهمته مع الأهلى نستعرضها في السطور التالية:

التتويج بدورى الأبطال الأفريقى

تحلم جماهير الأهلى ومجلس إدارته بالعودة مجددا للفوز ببطولة دورى أبطال أفريقيا، حيث غابت تلك البطولة عن خزينة النادى الأحمر منذ عام 2013، وتبدو الأمور صعبة للغاية فى الموسمين الأخيرين بعد خسارة اللقب مرتين فى المباراة النهائية أمام الوداد المغربى ثم الترجى التونسى إلا أن الآمال مازالت موجودة لقوة لدى الجماهير فى العودة لزعامة عرش أفريقيا وحصد الكأس والعودة مجددا لكأس العالم للأندية.

واتفق مسئولو النادى الأهلى مع المدرب الأورجويانى على تحديد راتب 3 أشهر أى ما يعادل 7 ملايين جنيه مصرى حال فوزه ببطولة دورى أبطال أفريقيا وصعوده لكأس العالم للأندية، لتحفيز المدير الفنى الجديد لبذل أقصى مجهود للحصول على اللقب الأفريقى الغائب عن جدارن الأهلى منذ فترة طويلة.

الحفاظ على بطولة الدورى

فاز الفريق الأهلاوى ببطولة الدورى فى النسخ الثلاث الأخيرة، وبالتالى فإن المدرب الأورجويانى مطالب بالحفاظ على الدرع، خاصة أن بطولة الدورى هى البطولة المفضلة للجماهير الحمراء لاسيما فى ظل الصراع الشديد بين الزمالك وبيراميدز على حرمان الأهلى من لقب هذا الموسم.

كما تم وضع بند يعطى لاسارتى حق الحصول على راتب شهرين حال فوزه ببطولة الدورى العام، وراتب شهر حال الفوز ببطولة كأس مصر وكذلك بطولتى السوبر الأفريقى والمحلى.

تكرار إنجازات مانويل جوزيه

يسعى لاسارتى لحصد البطولات مع القلعة الحمراء، حتى يعيد تكرار أسطورة البرتغالى مانويل جوزيه، وحتى يزداد اسمه توهجا فى عالم التدريب لاسيما وأن الرحالة البرتغالى حصد العديد من الألقاب والبطولات وأصبح أفضل مدرب عبر تاريخ الأهلى فضلا عن أن المدرب الاوروجويانى صاحب شخصية متزنة ويعرف قيمة الأهلى ويقدر طموحات جماهيره، ويعلم تمامًا أنه لا يلعب إلا للبطولة والحصول على المركز الأول.


بناء جيل البطولات

أهم التحديات التى تنتظر لاسارتى مع الأهلى هو تكوين فريق قوى قادر على المنافسة والعودة لحصد البطولات والألقاب واستعادة بريق القلعة الحمراء المفقود خلال الشهور الأخيرة عن طريق صنع خليط من عناصر الخبرة والشباب والتخلص من اللاعبين الذين اثبتوا فشلا ذريعاً فى الفترة الأخيرة.

التتويج بكأس مصر

ينتظر الأهلى مواجهة مصيرية مع فريق بيراميدز فى دور الستة عشر لبطولة كأس مصر التى يطمع عشاق الأهلى فى التتويج بلقبها بعد سيطرة الزمالك على اللقب فى المواسم الأخيرة.

التتويج بالسوبر المحلى

كما ينتظر الفريق الأحمر مباراة قوية فى السوبر المحلى أمام الزمالك والمقرر لها يناير المقبل سوف يسعى لاسارتى للتتويج بها لافتتاح رحلته مع الأهلى بلقب أمام الغريم التقليدى.

سيد عبد الحفيظ: لاسارتى يبدأ رسم خريطة الاهلى بدءاً من يناير

كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة فى النادى الأهلى حديثه بشكل مستمر مع مارتين لاسارتى المدير الفني الجديد للفريق بخصوص الصفقات الجديدة.

وقال سيد عبد الحفيظ: "المشاورات مستمرة مع لاسارتى لرسم خريطة الأهلى فى يناير، نتحدث بشكل مستمر حول الصفقات الجديدة والمدرب يقوم بالفعل بتقييم العناصر المرشحة للانضمام إلى الأهلي، لاسارتى شاهد مواجهة الأهلى أمام جيما آبا جيفار ولديه تسجيلات للعديد لمباريات سابقة للفريق".

وأكمل حديثه قائلا: "تدعيم صفوف الأهلى يسير بسياسة معينة وعودة المصابين تمثل الدعم الكبير لنا".

الأهلى أتم تعاقده مع 3 صفقات حتى الآن، ضم محمد محمود من وادى دجلة ومحمود وحيد من مصر للمقاصة وجيرالد ودا كوستا من أول أغسطس الأنجولى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر