مش أى كلام.. ملامح سوق غناء 2018 من أدهم سليمان وحمو بيكا لـ مكى ورمضان

احمد مكى و محمد رمضان و ادهم سليمان وحمو بيكا و تميم يونس احمد مكى و محمد رمضان و ادهم سليمان وحمو بيكا و تميم يونس
 
ذكى مكاوى

4 أيام تفصلنا على إسدال الستار على العام الجارى 2018، بعدما شهد العديد من الأحداث فى سوق الغناء تحديدًا بظهور أسماء جديدة على الساحة واشتعال الصراع بين آخرين حول التريند فى سخونة لا تقل عن حرب إيرادات السينما، كما شهد العام عودة مكى إلى الغناء، بالإضافة إلى دخول رمضان الساحة بشكل جديد بالإضافة إلى خناقات عديدة وعودة ألبومات الصيف للظهور مرة أخرى بشكل مكثف إلى جانب نقاط أخرى كثيرة نتعرض إلى أبرزها فى السطور التالية..

1/ حمو وشطة

رب الكون ميزنا بميزة ربما تكون من أبرز علامات العام، لما أثارته من ضجة كبيرة خلال العام ليظهر اسم حمو بيكا على الساحة بشكل كبير، بالإضافة إلى مجدى شطة الذى أعلن الحرب عليه عبر السوشيال ميديا، التى راقبت التنافس وسط ضجة كبيرة أشعلها الثنائى حتى تدخلت النقابة ومنعت حفل بيكا، الذى كان ينوى إقامته فى الإسكندرية وسط إعجاب من البعض وهجوم آخرين على النقابة نفسها فيما سمى بحرب التريند.

 

2/ مكى وأغلى من الياقوت

رغم عودة مكى إلى الغناء نهاية العام الماضى بالتزامن مع أواخر ديسمبر 2017، إلا أن أغنية وقفة ناصية زمان حققت النجاح يومًا تلو الآخر، وانفجرت ليقوم مكى بطرح أغنية أخرى هى أغلى من الياقوت فى 2018 لم تقل نجاحًا عن سابقتها، ليعزز من رصيده عند جمهوره ويوسع من قاعدته الجماهيرية التى تحترمه.

 

3/ أدهم سليمان وسميرة سعيد

وسط حرب التريند والأعلى مشاهدة لن ينسى أدهم سليمان عام 2018 من ذاكرته مطلقاً بسبب "يا سمرا ياللى عنيكي كدابين" التي حققت نجاحاً كبيراً رغم أنه لم يتكبد أى عناء فى تصوير الأغنية التي لاقت رواجاً كبيراً ربما بسبب طريقة غناءه لها، وعلى نفس الشاكلة غنت سميرة سعيد سوبر مان بكلمات تهاجم الرجل فى ظاهرة اعتبرها البعض رداً على ما يردده ادهم فى "يا سمرا".

 

 

4/ إنتى أى كلام

وسط تبارى البعض ما بين يا سمرا وسوبر مان، استيقظ الجميع على تميم يونس يقوم بافتكاسته الشهيرة "إنتى أى كلام"، ليسحب البساط من الجميع بجملة تتردد طوال الكليب وتحقق مشاهدة كبيرة أكد أن الهدف من وراءها لا الغناء ولكن تأكيد حقيقة واحدة تتجلي فى أن الحرب الدائرة فى صراع التريند لا تستلزم مجهوداً كبيراً ومش كل تريند يستلزم مجهوداً كبيراً.

             إنتى أى كلام أثارت ضجة كبيرة لشكلها المختلف

5/ عودة الألبومات

فى الوقت الذى راهن فيه كثيرون منهم المطربون أنفسهم على انتهاء زمن الألبومات لصالح السينجل، إلا أن 2018 شهد عكس ذلك بطرح ألبومات عديدة منها الهضبة وإليسا وشيرين عبد الوهاب وتامر حسني ولعل الأخير أكثرهم سعادة نظراً لحجم المشاهدة الذى لاقتها أغانيه، حيث تخطت الجميع واقتربت مجتمعة من 200 مليون ربما لذكائه فى طرح أغلبها على طريقة الفيديو كليب إلى جانب طرح الألبوم مبكراً عنهم جميعاً.

 

6/ ضجة محمد رمضان

كعادته يعشق إثارة الجدل ولكن تلك المرة فى عالم الغناء، الذى أطلق فيه كليب نمبر وان والملك أيضاً ليحققا مشاهدات كبيرة للغاية يفخر بها رمضان، الذى أكد أن ذلك نوعا من الغناء من حقه أن يلعبه مثلما سانده كثيرون منهم الموزع عادل حقى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر