أغانى سنجل أكثر رواجا ونجاحا فى عام 2018

أنغام والعسيلى وأصالة أنغام والعسيلى وأصالة
 
هند حسن

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2018 فكان عاما مليئا بالأغانى السنجل وقد انتشرت تلك النوعية من الأغانى الأعوام القليلة الماضية، ولكن هذا العام كان عام أثبتت من خلالة الأغانى السنجل نجاحها بجدارة.

وأيضا اتجه كبار المغنين إلى طريقة جديدة فى أصدار ألبوماتهم وهى طرح الأغانى واحدة تلو الأخرى وعدم طرح الألبوم كامل، ولكن الهدف جاء هنا لتركيز المستمع على الأغانى كل واحدة على حدة وعدم مزاحمة الأغانى بعضها لبعض واختلاطها على أذان المستمع.

سوف نقدم هنا حصاد للأغانى السنجل التى طرحت هذا العام وكان بداية من المطرب.

"أدهم سليمان" وتقديم كليب يا سمرا

الأغنية من كلمات وألحان وتوزيع وغناء أدهم سليمان، فقد حققت الأغنية نحاجا كبيرا بين مختلف الأعمار وتخطت الأغنية 34 مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات "يوتيوب" لما يحمله الفيديو كليب من بساطة فى التصوير.

أغنية كاظم الساهر "دلوعتى"

طرح قيصر الغناء على غير العادة الأغنية بشكل فردى ولكن كالعادة حققت نجاحا كبيرا جدا، الأغنية من كلمات كريم العراقى، وألحان كاظم الساهر، وتوزيع ميشال فاضل.

أحمد مكى "أغلى من الياقوت"

كانت تجربة إنسانية ورسالة ووصية منه إلى ابنه أدهم، وأيضا قال إنها رسالة لأى طفل ليس لديه أب أو اسم على ورق فقط، أغلى من الياقوت حققت 17 مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات "يوتيوب".

سمية الخشاب "قلبى يا ناس"

قدمتها بعد غياب طويل بعد زواجها من المطرب أحمد سعد، واختارت سمية الشكل الرومانسى لتعود به إلى جمهورها بعد غياب أكثر من عامين.

أغنية "قلبى ياناس" من كلمات هشام صادق، وألحان سوكا، وتوزيع فيدو.

راغب علامة "اللى باعنا وخسر دلعنا"

الأغنية التى لاقت قبولا من محبى ومستمعى راغب حيث أطل من خلالها بإطلالة جديدة شبابية وحققت رواجا واسعا، حيث تخطت نسبة مشاهدتها على موقع الفيديوهات "يوتيوب" 40 مليون مشاهدة، الأغنية من كلمات محمد البوغا، وألحان محمود خيامى، توزيع مدحت خميس، والكليب من إخراج زياد خورى.

أنغام "بخاف أفرح"

طرحت النجمة أنغام أغنيتها "بخاف أفرح"، من كلمات تركى آل الشيخ، وألحان خالد عز، وسيطر على الأغنية كلمات الشجن والحزن، والرغبة فى تغيير الواقع، وحققت نجاحا كبيرا على موقع الفيديوهات "يوتيوب" وصرحت أنغام بمشاركة عمرو دياب فى تلحين جزء من الأغنية ولكن رفض وضع اسمه ونزلت باسم خالد عز فقط.

العراقيون الثلاثة فى "تعالى أشبعك حب"

هم محمود التركى وعلى الجاسم ومصطفى العبدالله والتى أطلقوها عبر كليب أثناء تسجيلها فجلها بسيطة وسهلة ولاقت نحاجا ورواجا كبيرا فى الشباب، هى أغنية خليجية من كلمات زيدون مؤيد، وألحان على الجاسم، الأغنية حصلت على 275 مليون مشاهدة على "يوتيوب".

أصالة "الحقيقة"

جاءت أغنية "الحقيقة" لأصالة التى تخطت الـ10 ملايين مشاهدة منذ طرحها على "يوتيوب"، الحقيقة من كلمات بهاء الدين محمد، ألحان وليد سعد، توزيع إسماعيل تونشبيلك، إنتاج تركى آل شيخ.

نانسى عجرم "بدنا نولع الجو"

حقق الفيديو كليب رقما كبيرا حيث تخطى 25 مليون مشاهدة على قنوات الفيديوهات "يوتيوب"، كما حافظت الأغنية على مكانتها فى الوطن العربى بأكملة حيث كانت الأولى فى سباق الأغانى الأكثر طلبا واستماعا.

سميرة سعيد "سوبر مان"

عادت من خلالها الفنانة سميرة سعيد من جديد بشكل مبهر للجميع، وقد تعاونت من خلالها مع فريق عمل أغانيها "هوا هوا"، "محصلش حاجة" الأغنية من ألحان بلال سرور، الشاعر شادى نور، الموزع الموسيقى هانى يعقوب.

رامى صبرى "أهد الدنيا"

آخر أغانى رامى صبرى من كلمات وألحان عزيز الشافعى، وتوزيع جلال الحمداوى، وقد لاقت نجاحا كبيرا بين محبيه.

محمود العسيلى "بيت جدتى"

طرحت مؤخرا للفنان محمود العسيلى ليظهر من خلالها مدى اشتياقه الشديد للماضى الممتلئ بذكريات بيت العيلة وهو بيت الجدة التى كانت تملأه الضحكة ويملأه الحنان والدفء فى جميع أركانه، الأغنية حققت نجاحا كبيرا جدا حيث أصبحت تريند عبر يويتوب.

هانى شاكر "خلصت السنة دى"

كانت ختام السنة الماضية واستقبال سنة جديدة بالنسبة لأمير الغناء العربى هانى شاكر، طرحت الأغنية على راديو 9090 وسوف يغنيها شاكر فى حفل يوم رأس السنة بالزمالك، الأغنية من كلمات هانى صارو وألحان أحمد زعيم ومن توزيع شريف قاسم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر