صور.. 8 معلومات عن أقدم محارب فى أمريكا بعد رحيله عن عمر 112 عاما

 ريتشارد إيفرتون ريتشارد إيفرتون
 
هيثم سلامة

ريتشارد إيفرتون هو أقدم محارب فى الحرب العالمية الثانية، والذى توفى، اليوم، بعد معاناة مع المرض لإصابته بالالتهاب الرئوى، حيث رحل عن عالمنا عن عمر ناهز الـ112 عاما، وكان إيفرتون، محبا للحياة وعاشق لها، وشرها فى التدخين، وكان يكره التحدث عن الماضى والأحداث التى مر بها خلال الحرب لما تحمله من ذكريات سيئة.

1. عاش إيفرتون فى مدينة أوستن التابعة لولاية تكساس بأمريكا، وكان من أكثر سكانها المحبوبين، ويعتبر أقدم محارب فى الحرب العالمية الثانية.

2. توفى إيفرتون فى 28 ديسمبر 2018 إثر إصابته بالتهاب رئوى عن عمر ناهز 112 عاما، وقد دخل على إثرها أحد المستشفيات قبل وفاته حيث عانى من المرض لمدة شهرين.

ريتشارد إيفرتون
ريتشارد إيفرتون

3. ولد فى 11 مايو 1906، وخدم فى الجيش الأمريكى فى الفترة من 3 سبتمبر 1940 حتى 1945، وشارك خلال فترة خدمته فى الحرب العالمية الثانية فى فرقة الهندسة بالمحيط الهادئ.

4. كان يكره إيفرتون التحدث عن الحرب، وعمل فى متاجر الأثاث قبل العمل فى وزارة الخزانة فى تكساس، وتزوج مرتين ولم ينجب.

523532

5. التقى الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، فى عام 2013، خلال حضوره الاحتفال بيوم المحاربين القدامى، وقوبل بحفاوة بالغة، وقد صرح عن تلك اللحظات أنها واحدة من اللحظات الفخرية فى حياته.

6
 

6. زاره العديد من سكان مدينة أوستن فى عيد ميلاده الآخير، حتى لم يتمكنوا من الدخول إلى منزله من كثرتهم، حيث كان من الشخصيات المحبوبة فى ولاية تكساس. 

عيد ميلاده الآخير
عيد ميلاده الآخير

7. يبدو أنه كان شرهًا فى التدخين، وفقا للصور المنشورة عبر حسابه على إنستجرام، حيث كان يدخن السيجار خلال احتفاله بعيد ميلاده الأخير، وكان أيضا محبا للحياة، فلا تخلو البسمة من وجهه.

4
 

8. كان يصر على قيادة سيارته بنفسه حتى بلغ من العمر 106 أعوام، وظل محتفظا بسيارته حتى وفاته وهى من نوع فوردF150 ، إنتاج 79.

55
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر