عصام كاريكا يكشف أسرار تعاونه مع منير ومحيى فى هيتس التسعينات

كاريكا وهشام عباس كاريكا وهشام عباس
 
محمد تهامى زكى

حل الفنان عصام كاريكا، ضيفا على حلقة برنامج "فاكر الغنوة دى"، الذى يقدمه الفنان هشام عباس على راديو "إينرجى"، فى حوار تناول أهم المحطات فى مشوار "كاريكا" كملحن وأحد أهم صناع الأغنية المصرية فى التسعينات.

هشام عباس وكاريكا
هشام عباس وكاريكا

 

فى البداية رد كاريكا على تداول البعض شائعات عن كونه سودانيا الأصل أو يحمل الجنسية السودانية، قال كاريكا: "الحقيقة أن والداى مصريين ولا أحمل سوى الجنسية المصرية، وولدت فى أسوان".

وأضف كاريكا: "حميد الشاعرى عرفنى على حكيم فى M Sound   وقال له خليكوا صحاب، وفعلا عملتله بينى وبينك خطوة ونص وكسرت الدنيا، وبعدها اتعرفت على محمد محيى لما عجبه لحن (بينى وبينك خطوة ونص)، وطلب منى لحن فقلت له عندى أغنية طرب، وبالفعل كانت أغنية (أعاتبك على إيه)".

وكشف كاريكا: "تعاونت مع عمرو دياب فى ألبوم تملى معاك، وتحديدا أغنية (وهى عامله إيه دلوقت) كلمات بهاء الدين محمد، كنا نستعد لتسجيل أغنية أخرى وسمع بالصدفة لحن "وهى عاملة إيه"، فقرر أن يبدأ العمل عليها بدلا من الأغنية الأولى، وفى اليوم التالى سمعته اللحن بالكلمات فى التليفون فوافق عليها فورا".

كما أشار كاريكا: "عملت دويتو مع مصطفى كامل وكسرنا الدنيا مع حكيم ومطربين كتير غيره، محمد منير كان معترضا على جملة "وعمرى فى لحظة ما اتمنيت، ينشف دمعى غير كفى"، فاقترحت تحويلها إلى "يطيب دمعى غير كفى"، وصدرت أغنية "عمر عينى" بهذا الشكل وحققت نجاحا كبيرا.

وتابع كاريكا: "قلت لديانا حداد إن المصريين يحبون جورج وسوف ويحتاجون لنسخة نسائية منه، وبالفعل تعاونت معها فى أول أغنية باللهجة المصرية (امشى ورا كدبهم)، موضحا: "كان نفسى أشتغل مع بهاء سلطان، وكنت عامل دويتو مع مصطفى كامل هو يكتب وأنا ألحن، قلت له تعالى أخليك تعمل أغنية لحكيم، وإنت خلينى أعمل أغنية لبهاء سلطان، والأغنية دى كانت (3 دقايق).


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر