دللى بشرتك فى الشتاء بالعسل وزيت الوز

البشرة البشرة
 
عفاف السيد
تدليل البشرة ليس معناه استعمال العديد من الكريمات والمرطبات بشكل يومى، ولكن التدليل الحقيقى هو عدد المرات، التى تعالج فيها بشرتك وجسدك بمنتجات طبيعية من المنزل. 
 
يمكنك الآن إعداد زبدة الجسم فى المنزل باستخدام بعض المكونات الأساسية من مطبخك مثل العسل وزيت اللوز. 
 
المكونات 
2 ملعقة طعام عسل نقى، 1 ملعقة كبيرة زبدة الشيا، 1 ملعقة طعام زيت جوز الهند 1 ½ ملعقة طعام شمع العسل 1 ملعقة كبيرة زيت اللوز.
 
 كيف تستخدم 
فى مقلاة، تسخين بعض العسل الخام. ابقى المقلاة على نار هادئة حيث تقوم بإضافة كل المكونات واحدًا تلو الآخر أضف زبدة الشيا إليه وخلط كل من المكونات بشكل جيد التالى، أضيفى زيت جوز الهند إليه ومرة أخرى امزج كل المكونات الثلاثة جيدًا الآن، أضيفى بعض زيت اللوز ومزيج. مع ضرورة الاستمرار فى تحريك المكونات بملعقة خشبية عند إضافة المكونات الواحدة تلو الأخرى. وأخيرا، أضيفى بعض زيت اللوز، اخلط المكونات واترك المقلاة بعيدًا عن الحرارة حتى تبرد حتى تتجمد تمامًا بمجرد أن يتحول إلى مادة صلبة، بمضرب اخلطها جيدا حتى يتحول إلى خليط رقيق.
 
نقل الخليط إلى حاوية محكمة الغلق وتخزينه للاستخدام وتدليك الجسم به
 فوائد العسل للبشرة: مرطب ممتاز، يساعد العسل على ترطيب البشرة ويجعلها ناعمة ونضرة. 
 
العسل يمتلك خصائص مضادة للجراثيم يمنع الأمراض الجلدية مثل الأكزيما أو الصدفية.
 
كما يعالج البشرة الجافة والتالفة ويغذيها بعمق. كما يعمل كعامل مضاد للشيخوخة ويحافظ على الخطوط الدقيقة والتجاعيد فى الخليج. 
 
فوائد زيت اللوز للبشرة. تناول اللوز مفيد لصحتنا وجلدنا، فهو ينظف بعمق بشرتك ويحافظ على مشاكل البشرة مثل حب الشباب والبثور والبقع الداكنة يعطيك بشرة خالية من العيوب يعالج الداكنة الهالات بشكل فعال كما أنه يزيل السمرة من بشرتك يحمى البشرة ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية يعالج حالات الجلد مثل الأكزيما والصدفية كما يعالج طفح جلدى وتهيج الجلد كما يمنع زيت اللوز من علامات الشيخوخة المبكرة ويحافظ على الخطوط الدقيقة والتجاعيد فى الخليج كن أول من يعلق
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر