زيادة ساعات النوم فى الإجازة وارتداء أحذية مريحة.. عادات تسعدك تزيد البركة فى العمر

عدم الجلوس فترة طويلة عدم الجلوس فترة طويلة
 
كتبت أمنية فايد
يظهر بين الحين والآخر شخصية كبيرة فى العمر يقال أنه أكبر معمر، ورغم أن الوجوه تبدو فى وقتها مبسوطة لتواجده بين أهله، إلا أن السؤال الأوحد فى الذهن "هو عمل ايه عشان يطول حياته؟".
ويبقى سعيدا يجيب علماء من جامعة "ستانفورد" من خلال دراستهم على هذا السؤال برصد 10 عادات بسيطة أثبت العلماء أنها تساعد فى إطالة العمر..
 
 
1
 
اختيار طبيب واحد
إذا قمت بزيارة الطبيب نفسه لسنوات فأنت تطيل حياتك، حيث يتمكن الطبيب الواحد من التعرف على التغيرات التى تطرأ على الفرد، لأنه متابع له فى جميع مراحل حياته، ولكن إذا انتقلت بين طبيب وآخر عليك شرح مشاكلك الماضية مع كل منهم على حدة، وهذا غير مجدى فى فهم حالتك الصحية.
 
 
2
 
العمل على الاحتفاظ بالمال فى المستقبل
الإجهاد فى حد ذاته لا يساعد فى الحصول على صحة جيدة، وبمجرد فقد المال يبدأون فى الاصابة بالأمراض النفسية وهو ما يؤثر على صحتهم الجسدية، ولكن البدء فى التخطيط فى جمع الأموال خطوة بخطوة مع ترك العمل قبل الموعد المحدد بـ10 سنوات سيكون لديك فرصة للاستمتاع بها وتحسين حالتك النفسية التى تعود على صحتك الجسدية.
 
 
 
3
 
تناول الدهون غير المشبعة
الأشخاص الذين يستهلكون الدهون غير المشبعة مثل زيت الزيتون والأفوكادو والبذور الأخرى تقلل من خطر الوفاة الناجمة عن مشاكل القلب والأوعية الدموية بنسبة 16%، ومع إضافة الدهون الحيوانية مثل منتجات الألبان والبيض والدجاج واللحوم الحمراء والأسماك الغنية بالأوميجا 3، فإنك تقلل من خطر الوفاة بنسبة 25% تقريبا.
 
 
4
 
الحفاظ على البكتيريا المفيدة فى الأمعاء
البروبيوتيك لها تأثير جيد على امتصاص المنتجات، التى نأكلها وتساعدنا على امتصاص المزيد من المواد المفيدة، حيث أثبت العلماء بالفعل أن أمعاءنا مرتبطة بدماغنا.
 
 
5
 
ارتداء أحذية وملابس مريحة
الأشياء التى تجلب لنا الفرح والراحة تطيل حياتنا بشكل غير مباشر، وقد كشف عدد من المعمرين خلال العديد من الاستفتاءات أنهم اعتمدوا على الملابس والأحذية المريحة حتى يتمكنوا من السير بطريقة صحيحة وهو ما يجعلهم يحافظون على صحتهم من الكثير من المخاطر.
 
 
6
 
عدم الجلوس فترة طويلة
يمكنك غطالة حياتك إذا قللت من الوقت الذى تقضيه فى الجلوس فى المكتب أو الاستلقاء على الأريكة أمام التليفزيون، حيث لا يوصى الأطباء بالجلوس لأكثر من ساعتين متواصلين، وأكدوا أن عدم الجلوس فترة طويلة تطيل العمر بمقدار 3 سنوات تقريبا.
 
 
7
 
النوم لفترة أطول فى عطلة نهاية الأسبوع
حيث أثبت علماء من السويد أن النوم فى عطلة نهاية الأسبوع يمكن أن ينقذنا من المشكلات الصحية وتقلل من خطر الموت المبكر.
 
 
8
 
تنظيف المنزل بانتظام..
30 دقيقة من النشاط البدنى فى اليوم 5 مرات فى الأسبوع يقلل من خطر الوفاة الناجمة عن الأمراض القلبية، ويمكن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية خلال هذا الوقت أو القيام بالأعمال المنزلية الكثيرة التى تقوم بنفس المجهود وفى نفس الوقت نظافة المنزل يهدأ الأعصاب، ويحافظ على الصحة بالحركة والمجهود.
 
 
9
 
العمل على تحقيق أهدافك..
فعل كل شىء لتحقيق الأهداف التى حلمت بها يعطيك طاقة إيجابية، التى تمكنك من هزيمة كل السلبى المنتشر فى المجتمع، وهو يساعد أيضا فى إطالة العمر، ويفضل العلماء تحقيق هذه الأهداف قبل سن الأربعين حتى تنعم بالطاقة الإيجابية.
 
 
10
 
التحدث مع الأشخاص المحيطين..
لا يهم ما إذا كان لديك الكثير من الأصدقاء، فيمكن أن يكون لديك صديق واحد، ولكن تتحدث معه وتعيشوا سويا فى سعادة بدلا من الصمت الذى يؤدى إلى الأمراض النفسية.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر