لكبار السن.. ممارسة الرياضة تجنب السقوط المتكرر ولصحة القلب والعقل

ممارسة الرياضة ممارسة الرياضة
 
كثيرا ما يتعرض كبار السن لمخاطر السقوط والتعثر أثناء الليل، وقد ذكرت دراسة جديدة أن ممارسة كبار السن للرياضة قد تنقذهم من هذه المخاطر.
 
وتوصلت الدراسة -التى نشرت فى مجلة (جاما للعلوم الطبية)- إلى أنه فى 40 تجربة عشوائية، لوحظ أن ممارسة كبار السن للتمارين الرياضية يقلل لديهم بشكل كبير من مخاطر السقوط أو المعاناة من الإصابات المختلفة.
 
وأكدت الدراسة -التى أجريت على 21 ألفا و868 مشاركا- أن التمارين الرياضية تعد تدخلا فى غاية الأهمية لصحة كبار السن؛ مما يؤدى إلى فوائد عديدة، بما فى ذلك صحة العضلات والعظام والقلب والأوعية الدموية، فضلا عن الوظائف البدنية وربما الإدراكية.
 
وتشير البيانات إلى أن شخصا واحدا من بين كل أربعة فى الولايات المتحدة ممن تخطوا 65 عاما ممن مارس الرياضة تراجعت لديه فرص حوادث السقوط أو دخول المستشفيات لأسباب مرضية، حيث تلعب الرياضة دورا فى حماية نحو 2.8 مليون مسن من دخول غرف الطوارئ سنويا. وفى عام 2015، بلغت التكلفة الإجمالية لإصابات السقوط 50 مليار دولار.
 
ويتوقع أن يصل العبء المالى لحوادث سقوط كبار السن إلى 67,7 مليار دولار بحلول عام 2020.
 
ولتجنب هذه العواقب، أوصى الأطباء بأهمية ممارسة كبار السن لرياضة المشى والتمارين الهوائية أو أداء تمارين التوازن أو القوة للأطراف السفلية، كما ينبغى أن يمارس كبار السن من مرتين إلى ثلاث مرات فى الأسبوع هذه التمارين لمدة 50 دقيقة.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر