5 مواجهات فردية تحسم موقعة ليفربول والسيتى

ليفربول ومانشستر سيتى ليفربول ومانشستر سيتى
 
كتب عمرو سامى

يحتضن ملعب "الاتحاد"، غدا، مواجهة من العيار الثقيل بين مانشستر سيتى وضيفه ليفربول، فى قمة مباريات الجولة الـ21 من الدورى الإنجليزى الممتاز.

وستحدد المباراة بنسبة كبيرة شكل المنافسة على لقب البريميرليج هذا الموسم، حيث يحتل الريدز الصدارة برصيد 54 نقطة بفارق 7 نقاط عن السيتى الثانى، وفوز ليفربول باللقاء سيقربه للغاية من حصد لقب البطولة الغائبة عن خزائنه منذ 29 عاما، فيما لا بديل أمام مانشستر سيتى سوى تحقيق الانتصار من أجل تضييق الفارق والمحافظة على لقبه الذى حصده الموسم الماضى بجدارة.

وستحدد نتيجة مواجهة الغد بصورة كبيرة مدى تألق عدد من اللاعبين خلال اللقاء، حيث يضم الفريقان العديد من اللاعبين أصحاب المهارات العالية، وستكون هناك 5 مواجهات فردية بين عدد من اللاعبين، ستؤثر بشكل كبير على نتيجة اللقاء.

 

أجويرو Vs فان دايك

سيشهد اللقاء مواجهة مثيرة بين الهولندى المتألق فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول وواحد من أفضل مدافعى العالم فى الوقت الحالى، والأرجنتينى سيرجيو أجويرو، والذى عاد للتسجيل فى لقاء ساوثهامبتون الأخير بعد طول غياب، ليرفع رصيد إلى 9 أهداف هذا الموسم، ولا شك أن المدير الفنى الإسبانى بيب جوارديولا سيعتمد على مهارة أجويرو الهجومية من أجل حصد الثلاث نقاط، ولكنه سيصطدم بمدافع قوى مثل فان دايك، والذى بانت مرشحا بقوة للحصول على جائزة أفضل لاعب بالبريميرليج هذا الموسم.

أجويرو وفان دايك
أجويرو وفان دايك

 

ستيرلينج Vs الكسندر-أرنولد

سيشكل رحيم سترلينج صاحب الـ9 أهداف هذا الموسم خطورة كبيرة على الجناح الأيسر، وهو ما قد يؤدى إلى عدم قيام الظهير الأيمن للريدز ترينت الكسندر-أرنولد بمهامه الهجومية على أكمل وجه من أجل التصدى لخطورة لاعب الريدز السابق.

وقد يلعب الألمانى الخطير ليروى سانى فى الجانب الأيسر، حال أن قرر جوارديولا التضحية بالجزائلرى رياض محرز، ومشاركة ستسرلينج فى الجانب الأيمن.

ستيرلينج وسانى
ستيرلينج وسانى

 

محرز Vs روبرتسون

يواجه النجم الجزائرى رياض محرز فى الجانب الأيمن للسيتى منافسة شرسة من الظهير الأيسر لليفربول، الأسكتلندى أندرى روبرتسون، وهو أحد أفضل لاعبى البريميرليج فى الموسم الجارى، وقد يضطر محرز لمعاونة كايل ووكر فى الدفاع، فى حال تقدم روبرتسون الدائم لمشاعدة زملائه فى الناحية الهجومية.

روبرتسون ومحرز
روبرتسون ومحرز

 

مانى Vs كايل ووكر

بات المهاجم السنغالى ساديو مانى يشكل خطورة كبيرة من الجانب الأيسر فى مباريات ليفربول الأخيرة، لكنه سيصطدم بالمدافع الصلد كايل ووكر، والذى يعد مصدرا هاما لهجمات السيتى من الجهة اليمنى.

ولا شك أن جواريولا يعلم جيدا السرعة الفائقة التى يتمته بها مانى، لذ من المنتظر أن يشرك الألمانى الكاى جوندوجان فى وسط الملعب بجانب فيرناندينيو، وذلك لتغطية ووكر أثناء قيامة باحدى الهجمات.

مانى وكايل ووكر
مانى وكايل ووكر

 

محمد صلاح Vs لابورت

أظهر المدافع الفرنسى ايمريك لابورت قوة كبيرة فى دفاع مانشستر سيتى هذا الموسم، وتبوأ مكانة أساسية فى تشكيل جوارديولا منذ بداية الموسم على حساب الأرجنتينى نيكولاس أوتامندى.

وفرضت الإصابة التى تعرض لها الفرنسى بينيامين ميندى نفسها على جواردويولا، والذى سيستعين حتما بلابورت لشغل مركز الظهير الأيسر فى مواجهة الفيرارى المصرى محمد صلاح، على الرغم من ظهور لابورت بمستوى متواضع أمام صلاح فى مواجهة الموسم الماضى، بلقاء الذهاب فى دور الثمانية بدورى أبطال أوروبا، فى المباراة التى انتهت بفوز الريدز 3-0.

محمد صلاح ولابورت
محمد صلاح ولابورت

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر