"يالى ظلمتوا الحب اعرفوا فوايده إيه".. ماذا يحدث لأجسادنا عندما نحب؟

الحب الحب
 
كتبت إسراء سرحان
يعلم الجميع أن الحب يجعلنا نشعر بالرضا والسعادة والفرح، لكن هل تعلم أن هناك علمًا حقيقيًا وراء ذلك؟ لذلك تعرف معنا على بعض الآثار المدهشة والمثبتة علميا أن الحب يفعلها لعقلك وجسدك، وذلك وفق موقع "فسيولوجى". 
 
يخفف من الألم العصبى 
نحن نعلم جميعا أن العناق يجعلنا نشعر بالراحة والأمان، ومع ذلك، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الأوكسيتوسين "مادة كيميائية فى الدماغ التى تخلق الشعور بالهدوء والتقارب"، والذى يتم إطلاقه خلال فترة من 10 إلى 20 ثانية خلال العناق، يمكن أن يحارب بشكل فعال الألم، خاصة الصداع، ما هو أكثر من ذلك، مجرد النظر إلى صورة لأحد أحبائك يزيد من القدرة على التحمل ويقلل الألم. 
 
الحب يعتنى بقلبك
تظهر الدراسات أن عبارات الحب تقلل من معدل ضربات قلبك إلى النصف، وهذا أكثر فعالية فى المواقف العصيبة ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب على المدى الطويل، بالإضافة إلى ذلك فإن الأوكسيتوسين - المعروف باسم هرمون الحب ويعتقد أنه واحد من أكثر الجزيئات المدهشة فى العالم - يقلل من الإجهاد، ويقلل من ضغط الدم، ويقلل من القلق المنتظم والاجتماعى، ويعزز احترام الذات، ويساعدنا على تجنب ومحاربة الاكتئاب. 
 
الحب يساعد جسدك على محاربة المرض
الإيماءات المتعلقة بالحب من الإمساك بالأيدى إلى ما أكثر من ذلك، تعمل على زيادة إنتاج الإندورفين الذى بدوره يعزز من نظامنا المناعى، على سبيل المثال فإن الأشخاص الذين يعانون من ظروف بدنية يشعرون بأنهم محبوبون، يصبح لديهم استجابة أفضل بكثير للعلاج ولديهم دافع أقوى لمكافحة الأمراض.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر