"الاسترتش مارك".. طرق لعلاج علامات التمدد

 الاسترتش مارك الاسترتش مارك
 
كتبت إسراء سرحان
تعد "علامات التمدد" أو "الاسترتش مارك" مشكلة جمالية، ليس لها أى عواقب صحية سلبية، لكنها تسبب الإزعاج بشكل كبير لكل من الرجل والمرأة، لذلك تعرف على بعض العلاجات الطبيعية لتلك المشكله، وذلك وفق موقع "هيلث". 
 
زيت ثمرة الورد 
يبرز هذا الزيت المستخرج من بذور الورود لمحتوى العالى من الأحماض الدهنية الأساسية غير المشبعة المتعددة، وكذلك مضادات الأكسدة والفيتامينات "إيه وإى وسى"، ومع ذلك عندما يتعلق الأمر باكتسابها، يجب أن تتأكد من أنها نقية وخام، لأن العديد من المنتجات ذات الجودة المنخفضة أو المختلطة موجودة فى السوق. 
 
جل الصبار 
يعد الصبار عنصرا أساسيا فى مستحضرات التجميل الطبيعية، ويرجع ذلك إلى الجل المتواجد بداخله، والذى يعتبر مثاليا للخلط مع المكونات الأخرى واستخدامها على الجلد، فإن خصائصه تجعله قاعدة مثالية للعديد من العلاجات، حيث له خصائص مهدئة، مرطبة، مطهرة، مضادة للالتهابات. 
 
زبدة الكاكاو 
زبدة الكاكاو هى العنصر الرئيسى فى صنع الشوكولاته، ومع ذلك فإنه منتج شائع جدا فى مستحضرات التجميل الطبيعية بفضل خصائصه العديدة، فهو أساس العديد من بلسم الشفاه لأنه يحمى شفاهك من العوامل الخارجية مثل الشمس والرياح والبرد.
 
هذا النوع من الزبدة مضاد للأكسدة، لذلك يمنع شيخوخة البشرة الناتجة عن عوامل الجو، كما أنه يقلل من الندوب وعلامات التمدد، ويحافظ على الترطيب، ويعزز تجديد خلايا الجلد. 
 
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر