علشان الطول هيبة.. أطعمة وتمرينات تزيد من قامتك قبل سن العشرين

أطعمة تزيد الطول أطعمة تزيد الطول
 
عفاف السيد
طول القامة أو قصرها تحدد شخصية صاحبها، إذا كنت ممن يرغبون فى زيادة الطول بعد سن الـ21 فهذا ليس سهلا، فالنمو مرتبط بالجينات، ولكن هناك خيارات طبيعية ومتاحة يمكن أن تكون اختيار جيد قبل سن العشرين، ومنها أطعمة تعطى للجسم الحافز على زيادة الطول، وتمرينات تمدد العضلات.
 
إذا كنت تريد معرفة كيفية زيادة طولك قبل 21 عامًا، فالأمر يبدو أسهل، فمازال الجسم فى مرحلة النمو. ويقدم موقع بولد سكاى مزيجا من النظام الغذائى الصحيح والتمارين التى يمكن أن تزيد من الطول بشكل طبيعى.
 
1- يعتبر تمرين التخطى أحد أسهل التمارين لزيادة طولك. فالقفز يزيد الدورة الدموية ويساعد عضلات الجزء الأسفل من الجسم على النمو. 
2- يمنحك الحليب جميع العناصر الغذائية الثلاثة الذى يحتاجه الجسم لمنح العظام القوة. يمكنك الحصول على الكالسيوم وفيتامين د والبروتينات كلها من الحليب 
3- التعليق العمودى يساعدك التمسك بالأعمدة الرأسية والتعليق عليها على زيادة طولك. إذا قمت بذلك فى سن صغيرة، فإن الحبل الشوكى والعمود الفقرى سينموان بشكل أفضل.
4- البيض غنى بالمغذيات الحيوية الثلاثة، كالكالسيوم والبروتين وفيتامين د. إن تناول البيض مع الحليب سيساعدك على النمو. 
5- اليوجا الاستلقاء على صدرك. ثم حافظ على جسمك السفلى فى وضع الاستلقاء ورفع الجزء العلوى من جسمك إلى أقصى حد. تشبه هذه الوضعية عمل ثعبان يرفع رأسه. هذا يساعد عضلات الجزء العلوى من جسمك على التمدد والنمو لفترة أطول. 
6- البروتينات الحيوانية مثل الدجاج واللحم وغيرها يساعد عضلاتك على النمو. أنها تعطيك الكثير من البروتينات الخام المطلوبة لنمو العضلات. 
7- التمدد العمودى قف بشكل مستقيم على أصابع قدميك وارفع يدك فوق رأسك وحاول التمدد قدر الإمكان. هذا يساعد جميع عضلات الجسم على التمدد والنمو. 
8- المنتجات النباتية، تعد منتجات فول الصويا أفضل طريقة للحصول على البروتينات. يمكنك الحصول على قطع فول الصويا، وادراجها فى النظام الغذائى الخاص بك 
9- يعد ركل الساق ممارسة حيوية للإحماء. والتى تبدأ بالوقوف فى مكان واحد. الآن حافظ على الفخذين مستقيماً وابدأ فى ركل الجزء السفلى من ساقيك بشكل صارم. هذا يساعد على نمو الأجزاء السفلية من ساقيك.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر