أطعمة حارقة للدهون بدون برامج رجيم..الزبادى والكركم والبيض

البيض البيض
 
عفاف السيد
كل الأنظمة المرتبطة بإنقاص الوزن وحرق الدهون لا تكتمل بسبب طول مدة البرنامج والحرمان وهناك بعض الأنظمة الكيمائية التى تؤثر سلبا على الصحة، والأفضل اتباع أنظمة سهلة تساعد على حرق الدهون أولا لأنها العقبة الكبيرة فى مشكلة زيادة الوزن، لأن استهداف منطقة معينة من الجسم لحرق الدهون يتطلب الكثير من الوقت ولكن فقدان الدهون الكلية عن طريق الغذاء سيعطيك نتائج فورية ومذهلة ومن أهم هذه الأطعمة:
 
1- الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون والماكريل والسردين والرنجة تحتوى على أحماض أوميغا 3 الدهنية. هذه الأحماض الدهنية يمكن أن تساعدك على فقدان الدهون فى الجسم. وللتأكيد على هذا تم إجراء دراسة على الأفراد الذين تناولوا مكملات زيت السمك وحصلوا على انخفاض فى مستوى الكورتيزول، وهو هرمون التوتر المرتبط بتخزين الدهون بالإضافة إلى ذلك، تعتبر هذه الأسماك مصدرًا ممتازًا للبروتين الذى يجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول 
 
2- الأطعمة الغنية بالبروتين
البروتين هو أحد هذه المغذيات الكبيرة الموجودة فى الأطعمة مثل الأسماك والبيض ومنتجات الألبان والبقوليات والبذور والمكسرات التى ستزيد من عملية التمثيل الغذائى من خلال السماح للجسم باستخدام المزيد من الطاقة لهضم البروتين. ويعرف هذا التأثير الحرارى للغذاء والذى يعنى عدد السعرات الحرارية المطلوبة من قبل الجسم لهضم وامتصاص ومعالجة العناصر الغذائية من طعامك. 
 
3- خل التفاح يحتوى خل التفاح على حمض الخليك، المكون الرئيسى لحرق الدهون بمعدل متزايد ويقلل من تخزين الدهون فى البطن وفقا للدراسات بأن الرجال البدناء الذين تناولوا ملعقتين من خل التفاح خسروا كميات مناسبة من دهون الجسم ،يمكنك البدء بملعقة صغيرة من خل التفاح كل يوم مخففة بالماء.
 
4. الزبادى سوف يساعد اللبن الزبادى فى بناء العضلات وحرق الدهون. هو يحتوى على حمض اللينوليك الذى يشجع حرق الدهون فى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة، يحتوى الزبادى على مادة البروبيوتيك التى تحافظ على صحة الأمعاء عن طريق الحفاظ على بكتيريا الأمعاء وتقلل من مشاكل المعدة 
 
5- زيت الزيتون يقلل زيت الزيتون من الدهون الثلاثية، ويزيد من الكولسترول الجيد ويحفز اطلاق هرمون يعزز عملية حرق الدهون،و استهلاك زيت الزيتون يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق زيادة الكولسترول الجيد وخفض الكولسترول السيئ. 
 
6. الأرز البنى يحتوى على كربوهيدرات صحية تعزز عملية التمثيل الغذائى وحرق الدهون. الأرز البنى، كونه غذاء منخفض الكثافة فى الطاقة، وغذاء غنى بالألياف والذى يسمح لك باستهلاك سعرات حرارية أقل بشكل عام.
 
7. الكركمين، وهو مركب موجود فى الكركم يخفض الالتهاب فى خلايا البنكرياس والدهون والعضلات. وجدت دراسة أجريت فى جامعة Tufts أن الكركم يمكن أن يثبط نمو الأنسجة الدهنية ويمكن أن يضاف الكركم إلى الصلصات، الصلصات المبنية على الطماطم، صلصة السلطة أو اللحوم المشوية لزيادة حرق الدهون.
 
8- البيض لقد تم وصف البيض كغذاء حارق للدهون حيث أظهرت الدراسات أن تناول البيض للإفطار يعزز الشعور بالشبع ويقلل من الرغبة الشديدة فى الجوع لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرط. وذلك لأن البيض يحتوى على نسبة عالية من البروتين الذى يزيد من حرق السعرات الحرارية الذى يحدث أثناء عملية هضم البروتين.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر