أطعمة تسبب السعادة والانبساط.. التوفو والخضروات والفواكه

اطعمة تجلب السعادة اطعمة تجلب السعادة
 
عفاف السيد

السيروتونين أو "هرمون السعادة" يلعب دور مهما فى حياة الأشخاص ويطلق على مواده كيماويات السعادة، الهرمون يؤثر على الاحتياجات العاطفية والنوم والوظائف المعرفية وحتى الجنسية والمعدة حيث يساعد فى تسهيل حركة الأمعاء والهضم.

نحن ما نأكله. وكلما كان الطعام من المقليات ومليئ بالبروتين غير الصحى مع الأطعمة السريعة والجاهزة، كلما زادت فرص الإصابة بالاكتئاب، وعندما نتناول الطعام المفيد والنافع المغذى نتمتع بصحة نفسية وبدنية جيدة وعرض موقع برايت سايد مجموعة من أنواع الأطعمة التى تشعرك بالسعادة والانبساط:

 1. التوفو على الرغم من أن التوفو مصدر ممتاز للبروتين النباتى. كوب واحد من التوفو ينتج حوالى 89 فى المائة من مواد تزيد من انتاج السيروتونين. الذى يؤثر على دورات المزاج والهرمونات الجنسية

. 2. السلمون واحد من أغنى مصادر البروتين لمحبى المأكولات البحرية. يوفر قدرة ممتازة على التحمل ويعرف أيضًا ويعلى الرغبة الجنسية. ويحتوى على كميات هائلة من أوميجا 3 -HT. 3. المكسرات هناك مجموعة واسعة من المكسرات مثل اللوز، والصنوبر. وهى تحتوى على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3، والتى تساعد فى إطلاق السيروتونين فى مجرى الدم.

4- البذور هناك أنواع من البذور بعض الأنواع الشائعة هى اليقطين، البطيخ، القرع، الكتان، السمسم، الشيا، بذور الريحان، كل هذه البذور تحتوى على مستويات جيدة من الأحماض الدهنية أوميغا 3، التى تنظم إنتاج السيروتونين. أيضا، والبذور السوداء أو الكمون الأسود- نعاس.

6. الخضار الورقية معروف أن طبق السلاطة يحتوى على العديد من الفوائد فهو غنى بالألياف والمعادن تحتوى براعم اللفت والسبانخ على نسبة جيدة من أحماض تساعد فى إنتاج السيروتونين.

 7. الحليب به العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم لهذا السبب فإن كوب واحد من الحليب الدافئ كفيل بأنه يحرض السيروتونين، ويمكن أيضا تناول الحليب الدافئ لمن يعانين من آلام الحيض وتقلب المزاج بسببه.

 8. البيض يعتبر البيض مصدرًا ممتازًا للبروتين النظيف، كما أنه يحتوى أيضًا على الأحماض الأمينية الأساسية والأحماض الدهنية. يتكون البيض من مواد تحافظ على مستويات السيروتونين فى الجسم.

9- الفواكه وأهمها الموز والبرقوق والمانجو والأناناس والكيوى والعسل والجريب فروت تحتوى على مواد تطلق السيروتونين.

اطعمة السعادة
اطعمة السعادة                                                                             

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر