أبو مازن يمنح وحيد حامد وسام الثقافة.. والكاتب يؤكد: أتمنى تحقيق الوحدة الفلسطينية

وحيد حامد وحيد حامد
 
باسم فؤاد
منح الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن، الكاتب الروائى وحيد حامد، اليوم السبت، وسام الثقافة والفنون "مستوى التألق"، وذلك لدوره فى خدمة الفن والثقافة العربية، وتقديرًا لمسيرته الإبداعية.
 
وعلق الكاتب وحيد حامد، على تكريمه من قبل الرئيس الفلسطينى محمود عباس، لـ"عين": "شرف كبير أن يتم تكريمى من دولة فلسطين.. ويعطينى المزيد من التفاؤل".
 
وأضاف "حامد"، أن التكريم أهميته ترجع إلى أنه جاء من رئيس دولة صديقة ومحترمة، وتمنى تحقيق الوحدة بين الفصائل الفلسطينية"، .. وتطرق إلى كواليس اجتماعه بالرئيس الفلسطينى، وقال إنه حادثه فى العديد من القضايا العربية، ومسلسل الجماعة وذلك على مائدة الغذاء.
 
يذكر أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن منح أيضا وسام الثقافة والفنون للنجم الكبير محمد صبحى، وهو أعلى وسام يمنحه الرئيس لفنان، وقد عبر الفنان محمد صبحى عن سعادته بهذا التكريم، مؤكدا العلاقات الطيبة والتاريخية بين الشعبين المصرى والفلسطينى، ووجه شكره وامتنانه للرئيس على هذا التكريم.
 
ويعد الوسام أعلى درجة فى الأوسمة الثقافية فى فلسطين، حيث يتكون وسام الثقافة والعلوم والفنون من ثلاثة مستويات: الأول مستوى التألق، الثانى مستوى الإبداع، والثالث مستوى الابتكار، ويمنح الوسام بأمر من رئيس الدولة للمثقفين والكتاب والأدباء والشعراء والعلماء والباحثين والفنانين الفلسطينين والأجانب، كما تمنح للمؤسسات التى قدمت أعمالا وخدمات جليلة لفلسطين.
 
حصل عدد من الفنانين والمبدعين المصريين على هذا الوسام من قبل، كان أولهم الفنان الراحل نور الشريف، حيث منحه الرئيس الفلسطينى وسام "مستوى التألق"، بعد أسابيع من وفاته فى سبتمبر 2015، تقديرا لمسيرة طويلة حافلة بالعطاء الفنى من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والأدبية القيمة، ومناصرته وداعمه للقضية الفلسطينية التى ظلت فى وجدانه، وفقا للبيان الذى أصدرته الرئاسة الفلسطينية، وتسلمت الفنانة بوسى زوجة الفنان الراحل، بحضور ابنتها مى نور الشريف، الوسام من "أبو مازن" فى قصر الأندلس بالقاهرة.
 
أبو مازن، وحيد حامد، وسام الثقافة والفنون، الوحدة الفلسطينية، الرئيس الفلسطينى
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر