صور.. لاعبون منتظر تألقهم مع أنديتهم فى الميركاتو الشتوى

رمضان صبحى و عبد الله السعيد و محمد محمود رمضان صبحى و عبد الله السعيد و محمد محمود
 
أحمد طارق

أقدمت معظم أندية الدورى المصرى على إبرام العديد من الصفقات المميزة، لتدعيم صفوفها خلال الميركاتو الشتوى، فى يناير المقبل، خاصة وأن المنافسة فى "الإيجبشن ليج" أصبحت مشتعلة جدًا، فى ظل تحسن أداء ونتائج فريقى الزمالك وبيراميدز، وأغلب الفرق الأخرى، ويسعى الأهلى لاستعادة قوته قبل الدور الثانى من المسابقة ليعود للمنافسة مرة أخرى.

ورغم العديد من الصفقات التى أبرمتها الأندية مؤخرًا، إلا أن هناك بعض تلك الصفقات متوقع أن تتألق بنسبة كبيرة مع أنديتها الكبيرة.

عبد الله السعيد صاروخ بيراميدز الجديد

الصفقة تمت بسرعة واضحة ولم يتم الإفصاح عنها إلا قبل لقاء الأهلي بساعات، وأعلن مسئولو بيراميدز التعاقد مع عبد الله السعيد قادماً من أهلي جدة بل وتم قيده وأعلنوا عن الصفقة ليُشارك اللاعب أمام ناديه السابق الأهلي ويقوده لفوز مُثير ومهم بهدفين لهدف، صنع السعيد الأول وأحرز الثانى، في اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة، ليتوقع أن تصبح من أهم الصفقات فى الدورى خلال الفترة المقبلة.

 

رمضان صبحى يعود إلى بيته

عاد رمضان صبحى لاعب هدرسفيلد الإنجليزى، إلى "بيته" النادي الأهلي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، وشارك مع الأحمر في مباراته أمام بيراميدز، وقدم مستوى مميز جدًا، ليتوقع تألق اللاعب خلال الفترة المقبلة، ومن ثم العودة إلى منتخب مصر مرة أخرى.

 

محمد محمود مستقبل الأهلى

ضم الأهلي محمد محمود ديفندر وادى دجلة، لمدة 4 سنوات ونصف، بعد الأداء المبهر الذى قدمه اللاعب مع فريقه ومع المنتخب الوطنى، وشارك اللاعب في بعض الدقائق مع الأحمر أمام بيراميدز وظهر من لمساته المتقنة إنه سيصبح مستقبل الأهلي بل وسيكون من أهم الصفقات التي ابرمها في الفترة الحالية.

 

خالد بوطيب قناص الزمالك المتوقع

تعاقد نادى الزمالك مع المغربى خالد بوطيب بشكل رسمى لمدة 3 مواسم ونصف ليكون أولى الصفقات الشتوية للقلعة البيضاء خلال شهر يناير الجارى، ويترقب مسئولو الأبيض وصول البطاقة الدولية للمهاجم المغربي خلال الساعات القليلة المقبلة لإنهاء إجراءات قيده بالقائمة المحلية والأفريقية للفريق.

ومن المتوقع أن يقدم "بوطيب" مستوى مميز مع الزمالك فى ظل الانسجام الذى يعيشه الأبيض في الوقت الحالى، وامتلاكه كتيبة من صناع اللعب الذين سيسهلون مهمة المهاجم المغربى.

وكان الزمالك قد أعار الكونغولى كابونجو كاسونجو للوحدة السعودى مقابل 8 مليون جنيه حتى نهاية الموسم واستقدم خالد بوطيب لدعم هجوم الفريق.

 

شيلونجو يعيد القوة الهجومية للدراويش

ضم الإسماعيلى المهاجم الناميبى بنسيون شيلونجو، من نادى سموحة لمدة 6 اشهر على سبيل الإعارة، ونجح المهاجم الناميبي في إعادة الخطورة لخط هجوم الدراويش، وأحرز هدف الفوز لفريقه أمام المقاولون العرب في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 2/1 للدراويش، ليصبح من المتوقع تألق اللاعب في الفترة المقبلة مع راقصي السامبا المصرية.

 

حسين الشحات منقذ الأهلى 

حسين الشحات الصفقة الخامسة التى يدعم بها الأهلى صفوفه، بعدما تعاقد مع محمد محمود من وادى دجلة ومحمود وحيد من مصر المقاصة، وجيرالدو دا كوستا من أول أغسطس الأنجولى، واستعارة رمضان صبحى من صفوف هيديرسفيلد تاون الإنجليزى لمدة 6 أشهر حتى نهاية الموسم.

ويعد الشحات منقذ الأهلى فى المرحلة المقبلة، خاصة وأن اللاعب ضحى بكل شيئ من أجل ارتداء قميص الشياطين الحمر، فضلاً عن اجادته فى مركز الجناح وصانع الألعاب، الأمر الذى سيجعله من أبرز الصفقات فى القلعة الحمراء.

مصدر داخل جهاز الكرة بالأهلى كشف التفاصيل المادية الكاملة للصفقة حيث تكبدت خزينة الأهلى مبلغ 5 ملايين دولار لضم الجناح الدولى أى ما يعادل 90 مليون جنيه، فى الوقت الذى تنازل اللاعب عن نسبة إعادة البيع فى عقده المقدرة بـ500 ألف دولار أى ما يعادل 10 ملايين جنيه مصرى، كما تنازل اللاعب عن مستحقاته لدى العين المقدرة بمليون و400 ألف درهم.

وضع مسئولو الأهلى بنداً فى العقد يمنح العين الإماراتى حق الحصول على 25% من نسبة إعادة بيع اللاعب مستقبلاً.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر