فوائد أوراق الريحان.. تعالج حب الشباب ونزلات البرد وتحسن مستوى سكر الدم

أوراق الريحان أوراق الريحان
 
عفاف السيد
تُعرف ورقة الريحان بأنها ملكة الأعشاب، ويوجد حوالى 35 نوعا مختلفا من الريحان، وأكثرها شيوعًا الأنواع التى يمكن استخدامها لعلاج أكثر من 300 من الأمراض المختلفة. يمكنك زراعتها فى الحديقة، واستخدامها فى الطبخ أيضا.
 
يمكن استخدام الريحان لعلاج حب الشباب، نزلات البرد، الغازات المعوية، تشنجات المعدة، كما لها فائدة فى تخفيف التهاب المفاصل. 
 
ومن أهم فوائده: 
 
 1. مضاد الأكسدة فى أوراق الريحان لديها القدرة محاربة الجذور الحرة التى تسبب السرطان. وقد أظهرت الدراسات أن المواد الكيميائية النباتية تحمى الخلايا من الأضرار الناجمة عن العلاج الكيميائى أو الإشعاعى. 
 
2. يمنع نمو البكتيريا يمكن أن يساعد الريحان على منع الجسم من نمو البكتيريا الضارة. تكشف الدراسات أن زيوت الريحان أكثر فعالية من العلاجات بالمضادات الحيوية
 
3. أوراق الريحان سواء تناولها مشروبا أو إضافتها للطعام تقلل من الالتهاب والألم يمكن تحسن الدورة الدموية حول منطقة الجرح، وبالتالى يقلل من التورم. 
4-استهلاك أوراق الريحان سيقضى على الإجهاد لأنه قد يقلل من مستويات السكر فى الدم ويزيد من نشاطك المضاد للأكسدة ويقلل من مستويات السكر فى الدم ويزيد من نشاطك المضاد للأكسدة
 
5-يحسن الوظيفة المعرفية يقال أن محتوى المنجنيز فى أوراق الريحان له تأثير إيجابى فى تحسين وظائف الدماغ والحفاظ على الدماغ السليم ، مما يؤدى إلى ردود فعل ذهنية أفضل. وتحسين الوظيفة الإدراكية 
 
 6-يقلل من التهاب المفاصل الخصائص المضادة للالتهاب فى أوراق الريحان هى دليل كاف للإشارة إلى الأثر الإيجابى للعشب فى المساعدة فى حالات التهاب المفاصل . فى حالة مرض السكري، فإن أوراق الريحان تساعد على تقليل مستويات الجلوكوز فى دمك. يمكن للزيوت الأساسية فى أوراق الريحان أن تساعد فى خفض مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول. 
 
7- يعزز الحصانة وقد ثبت أن التأثير المناعى لأوراق الريحان له تأثير فى تحسين جهاز المناعة. يعمل الزيت العطري، فى أوراق الريحان على الاستهلاك، كطبقة واقية، مما يساعد جسمك من البكتيريا وأى مسببات الأمراض، عن طريق ترطيب جسمك، تساعد أوراق الريحان فى نمو البكتيريا السليمة مع تقليل نمو الكائنات الضارة.
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر