أبرزها الوزن الزائد.. 6 مقاييس مختلفة للجمال تصيبك بالذهول

مقاييس الجمال فى العالم مقاييس الجمال فى العالم
 
أمنية فايد
بالنظر إلى البلد الذى يعيش فيه كل شخص نجد اختلافات كبيرة فى أفكارهم عن ما يمثل الجمال الحقيقى بشكل ملحوظ بين الآخرين، فتختلف وجهات النظر فى الجمال حسب ما هو معروف فى بلد بعيدا عن خطوط الموضة التى تتغير مع بداية كل عام، فيمكن ما تراه أنت فى بلد عيوب جسدية وخلقية يكون أحد مظاهر الجمال فى بلد أخرى.
 
وإليكم مقاييس الجمال فى مختلف بلدان العالم:
 
 
الأسنان المعوجة.. اليابان..
فى الدول الغربية يعتبر الخط المستقيم للأسنان هو التعريف بالابتسامة المثالية، لكن فى اليابان الأمور مختلفة، فقمة الجاذبية والجمال هى الأسنان الملتوية.
 
1
 
خدوش الجلد.. غرب أفريقيا "غينيا الجديدة"..
لايزال سكان غينيا الجديدة والعديد من البلدان الأفريقية يزينون أجسادهم برسومات أسفل الجلد تشبه الندوب أو الخدوش الجلدية، ولكن يتم القيام بها بفن عالى الجودة، وهذه الخدوش بالنسبة للمرأة الأفريقية بمثابة دلالة على الجمال العظيم.
 
2
 
وجه على شكل قلب.. كوريا الجنوبية
فى كوريا الجنوبية لا توجد بها عمليات جراحية تجميلية منتشرة على نطاق واسع، بل تعتبر متوفرة فى المدن الرئيسية فقط، وأغلب هذه العمليات تعمل من أجل نحت الوجه ليشبه مثل شكل القلب، فهو مظهر جمالى لدى الفتيات هناك، رغم أنها من أصعب عمليات التجميل، حيث تخضع الفتاة إلى كسر العظام فى الفك إلى 3 قطع وإزالة الجزء المركزى منه ودمج الجزئين الآخرين معا لتكوين ذقن تعتبر هى قاعدة القلب، وأغلب الفتيات التى تخضع لهذه العملية يعشن فترة طويلة بعد العملية لا يستطعن تناول الطعام الصلب.
 
3
 
الوزن الزائد.. موريتانيا..
ليس لدى المرأة الموريتانية أى فرصة على الإطلاق فى جذب انتباه رجل إليها إذا لم يكن لديها طبقات دهنية كثيفة على بطنها، وهو المعروف باسم السمنة المفرطة فى منطقة الخصر، وحتى تحصل المرأة هناك على هذه الطبقات يرسلها أهلها إلى مزارع خاصة، بحيث تقوم بتناول ما يصل إلى 16000 سعر حرارى يوميا، وبسبب هذا التقليد العديد من الفتيات يعانين من أمراض المعدة.
 
4
 
البشرة الشاحبة.. الصين وتايلاند..
فى أجزاء كثيرة من آسيا، يعتبر الجلد الباهت أو شديد اللون الأبيض هو المعيار الذهبى للجمال، جميع متاجر التجميل هناك لديهم مكونات لتبييض الوجه فضلا عن عدم ذهابهن للشاطئ بدون قناع كامل للوجه.
 
5
 
اتصال الحاجبين ببعض.. طاجيكستان..
فى بعض المناطق فى طاجيكستان يعتبر الحاجبان المتصلان الذى يشبه الخط المستقيم علامة مهمة على جمال الأنثى، وإذا لم تكن كذلك يتم الاستعانة بقلب أسود لتوصيلهما.
 
6

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر