تغيير مدارس المحترفين الأجانب لدعم الدورى المصرى بصفقات سوبر

وليد أزارو وليد أزارو
 
هيثم عويس - أحمد طارق

تغيرت بوصلة المحترفين الأجانب فى الدورى المصري، فبعد أن كانت مقتصرة على المدارس الجنوب أفريقية فقط، أصبحت متوجهة لأغلب دول العالم، ولم تقتصر على دول بعينها.

فى العصور الماضية كانت تلجأ الفرق المصرية للتعاقد مع محترفين من جنوب أفريقيا نظرًا لضعف القيمة المالية للصفقة، إلا أنه مع توسع دائرة الاحتراف واشتعال المنافسة بين أغلب الفرق، أصبحت دائرة الاحتراف فى مصر متسعة لتشمل دول شمال أفريقيا وأمريكا الجنوبية وكذلك المدرسة اليونانية.

 

الأهلى يضم 5 محترفين أفارقة

ويضم الأهلى وسط صفوفه 5 أجانب من مدارس أفريقية هم "المغربى وليد أزارو، والتونسى على معلول، والأنجولى جيرالدو، والمالى كوليبالى، والنيجيرى جونيور أجايى"، ومن المنتظر أن يستغنى الأهلى عن خدمات كوليبالى خلال الأيام المقبلة.

كان الأهلى قد استعان بمدرسة أمريكا أيام البرتغالى مانويل جوزيه عندما تعاقد النادى مع الكولومبى كاستيلو والبرازيلى ايفيلينوا وجونيور إلا أن مثل هذه التجارب لم تنجح مع المارد الاحمر ليعود سريعا إلى اللاعبين الأفارقة أو لاعبى شمال أفريقيا الذى نجحوا بشدة فى التعبير عن أنفسهم مع الفريق. 

 

محترفو الزمالك من شمال أفريقيا

لم يتعاقد الزمالك مع محترفين مختلفين الجنسيات هذه المرة، بل اكتفى بضم ثنائى مغربى خالد بوطيب وحميد أحداد، وثنائى آخر تونسى حمدى النقاز وفرجانى ساسى، وتمت إعارة الكونغولى كاسونجو إلى الوحدة السعودى بعدما فشل فى التأقلم مع الفريق الأبيض بالرغم من امتلاك الفريق لكتيبة من اللاعبين الأكفاء 

 

بيراميدز يضم 4 مدارس مختلفة

يضم فريق بيراميدز وسط صفوفه 4 مدارس أجنبية مختلفة وهم "البرازيلى كينو، والاكوادورى جون سيفونيتس، والبوركينى إريك تراورى، والنيجيرى ازوبيكى اوكونشكو" وتم رحيل إدواردو بالإضافة للتعاقد مع حامد حمدان الفلسطينى. 

 

وادى دجلة يستعين بالمدرسة اليونانية

مثلما تم اسناد مهمة قيادة الفريق لليونانى تاكيس جونيس، تعاقد وادى دجلة مع لاعب الوسط اليونانى بوزيس فاسيلوس، كما يضم الفريق الدجلاوى وسط صفوفه السنغالى إبراهيما نداى. 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر