مفيش رقم 4 بالمصاعد والأبيض لون الحداد.. 6 عادات غريبة للشعب الصينى

الكمثرى الكمثرى
 
أمنية فايد
مع عدد سكان يتجاوز 1.3 مليار نسمة، يتفق الغالبية حول العالم أن الصين لها تقاليدها وعاداتها التى يصعب أن يستوعبها أحد.
 
وإليكم مجموعة من العادات الصينية الأقل شهرة والتى قد تصيبك بالذهول..
 
 
1
 
القدمان الصغيرتان علامة من علامات الجمال الصينى..
يعود تاريخ القدم الصغيرة الصينية إلى أواخر القرن الثالث عشر، وأصبحت عتيقة إلى حد كبير فى جميع أنحاء الصين، إلا أن البعض لازم يقوم بها، بحيث يقومون بالتفاف القدمين بإحكام بالشاش لإجبارها على الدخول فى مقاس حذاء أطفال، وهذه الطريقة تؤدى إلى كسر أصابع القدمين وجعلها مشوه بشكل دائم وتعانى صاحبة القدم من آلام شديدة.
 
 
2
 
بعض المصاعد فى الأبنية الصينية تتجنب رقم 4..
الكثير منا مؤمنون بالخرافات، مثل تجنب رقم 13، وفى المجتمع الصينى يعتبر رقم 4 مانعا للحظ، لذلك تتجنب بعض المصاعد وضع رقم 4 فى قوائم الأدوار بها.
 
 
3
 
الأبيض هو لون الحداد..
هذا العرف هو مفاجأة بالنظر لتقاليد بعض الدول فى ارتباط الأسود بالموت ولكن الأبيض هو اللون المخصص للحداد فى الصين وهذا يشمل زى الجنازة لكل من الضيوف وأهل المتوفى مع الزهور ومظاريف المال.
 
 
4
 
تربية الكلاب الأليفة رمزا للمكانة الاجتماعية المرموقة..
يبدو الأمر غريبا بالنظر لتقاليد المجتمع الصينى، فهم من مستهلكى لحوم الكلاب، ولكن الآن ظهرت الجمعيات الخيرية التى تنادى بتقليل هذه العادة وجعلوا أن المكانة الاجتماعية المرموقة فى الصين مرتبطة بتربية الكلاب الأليفة فى المنزل، ويبلغ سعر هذه الكلاب ما يقرب من مليون جنيه استرلينى.
 
 
5
 
الماء المغلية هى مياه الشرب..
من المعروف أن الماء المغلى للمشروبات الساخنة المختلفة، ولكن الشعب الصينى كان يشرب الماء الساخن لسنوات كوسيلة لاستعادة الصحة والحد من الأمراض، وفى المطاعم يقدم الماء المغلى فقط لتناولها وليست مياه عادية من الصنبور أو ماء به ثلج.
 
 
6
 
تقسيم الكمثرى دليل شؤم..
فى العالم يتم تقطيع الفواكه للأصدقاء والزوار لتقديمها لها كنوع من أنواع الترحاب، ولكن الكمثرى على وجه الخصوص تعتبر تقطيعها فى الصين دليل شؤم فهى دليل على تدهور علاقتك بهذا الشخص.
 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر