عالجى مشكلتك مع السيلوليت بالزنجبيل والريحان

السيلوليت السيلوليت
 
عفاف السيد
خطوط التمدد أو السيلوليت مزعج للسيدات والفتيات، ويحاولن التخلص منه وعلاجه بطرق كيماوية التى تأخذ وقتا طويلا لتحسين الحالة، وغالبا ما تظهر فى مناطق الأرداف والبطن لكن هناك علاجات طبيعية يمكن أن تحسن وضع هذه الخطوط ومنها لاكما عرضها موقع بولد سكاى:
 
1- الزنجبيل 
محمل بمضادات الأكسدة ويمتلك خصائص مضادة للالتهابات التى تجعل من العلاج الفعال للتخلص من السيلوليت عند استخدامها موضعيا أو تستهلك فى شكل عصير. 
 
المكونات..
 2 ملعقة كبيرة زنجبيل مبشور، 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون فى وعاء يتم مزج الزنجبيل مع الليمون ووضعه على المنطقة المصابة ويترك لمدة 15 دقيقة. يغسل بالماء البارد تكرر هذه العملية مرة واحدة فى الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة. 
 
2. الريحان
 لديه القدرة فى السيطرة على الدهون التى يتم جمعها فى الجسم، وبالتالى علاج السيلوليت مع الاستخدام المنتظم.
المكونات عدد قليل من أوراق الريحان مع 1 كوب ماء كيفية تغلى أوراق الريحان وبعد أن تبرد قومى بغمس كرة من القطن فى الخليط ووضعها على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة. اغسلها. كرر هذا مرة أو مرتين فى الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.
 
3-خل التفاح 
يحتوى على مضادات الأكسدة والمعادن، ويعمل على إزالة السموم من جسمك ويقلل من مظهر السيلوليت. المكونات 
2 ملعقة كبيرة خل التفاح 4 ملعقة ماء 1 ملعقة عسل ،فى وعاء يتم خلط التفاح بالعسل ويوضع على المنطقة المصابة ويترك لمدة 30 دقيقة. كرر هذه العملية مرة أو مرتين فى الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.
 
 
4-. حمام الملح بالليمون والماء، يعمل الليمون كمدر للبول الطبيعى الذى يساعد جسمك على التخلص من الماء الزائد وهو عامل طبيعى للتخلص من السموم.
 
المكونات
 
 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون ملعقة كبيرة ملح البحر، ضعى المزيج على المنطقة المصابة ويترك لمدة 20 دقيقة. يغسل بالماء الفاتر كررى هذه العملية مرة واحدة فى الأسبوع.
 
5-القهوة والشاى الأخضر، والسكر البنى 
تحتوى القهوة على مادة الكافيين، وهى مادة تقشر جلدك، وتحفز تدفق الدم، وتشد الجلد، وبالتالى تقلل من ظهور السيلوليت. 
 
المكونات 
1 ملعقة مسحوق قهوة ناعما، ملعقة شاى أخضر 1 ملعقة سكر بني، يتم مزج المكونات توضع على المنطقة المصابة بخطوط التمدد تترك لمدة 30 دقيقة ويتم غسلها بالماء.كرر هذه العملية مرة أو مرتين فى الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة. 
 
6. الألو فيرا وشاى البابونج
 هذا المزيج يساعد على شد البشرة وجعلها قوية، وبالتالى تقليل السيلوليت. 
المكونات 2 ملعقة ألوة فيرا جل 2 ملعقة صغيرة شاى البابونج يتم مزج الصبار مع الشاى وضعه على المنطقة المصابة وتركه لمدة نصف ساعة. اغسلها بالماء الطبيعى واتركها تجف، كررى هذه العملية مرة واحدة فى الأسبوع.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر