«اليس إن ويندر لاند وميرورماسك».. أفلام تناسب أجواء الشتاء السحرية

أليس فى بلاد العجائب أليس فى بلاد العجائب
 
إسراء سرحان
مع اقتراب إجازة منتصف العام التى تتزامن مع أجواء الشتاء الباردة، أفضل شىء يمكنك فعله خلالها هو مشاهدة الأفلام فى غرفتك الخاصة والاستمتاع بالجو السحرى الذى يحمله الفيلم، لذلك تعرف معنا على قائمة تحوى أفضل الأعمال السينمائية فى مساعدتك على قضاء وقت سعيد. 
 
4
 
أليس فى بلاد العجائب 
نسخة أخرى على الشاشة من رواية لويس كارول الشهيرة ،حيث تعود أليس البالغة من العمر تسعة عشر عاماً إلى العالم السحرى من مغامرتها فى طفولتها، حيث تلتقى بأصدقائها القدامى وتتعلم مصيرها الحقيقي، الطفلة لا تزال ساذجة بشكل كبير، وما زالت تتبع الأرنب الأبيض فى المجهول.
 
5
 
ميرروماسك 
مستوحاة من "أليس فى بلاد العجائب" فضلا عن لوحات سلفادور دالي، وخلق المخرج والكتاب والفنانين من هذا الفيلم صورة رائعة تفيض مع كل من السريالية والخيال النقى، حيث كانت هيلانة البالغة من العمر خمسة عشر عاماً، والتى ولدت فى عائلة فنانات السيرك تحلم فى كثير من الأحيان بخروج العالم الذى تعرفه وتعيش حياة طبيعية. بعد مشاجرة مع والديها، تحصل أم هيلينا على مرض مريع، وتشعر ابنتها بشعور عميق بالذنب، العالم الخيالى لأحلام هيلينا يساعدها على فهم نفسها، ويكتشف حقيقة أساسية عميقة.
 
6
 
الأحلام قد تأتى 
«النهاية هى مجرد البداية» وهذا الفيلم له حكاية رائعة مع نهاية رائعة، حيث يدور عن قصة خيالية عن الحب اللامتناهي، ويجد نفسه فى جنة حيث يمكن لأى شخص الحصول على ما يريد، ويكتشف كريس أن زوجته قد انتحرت، يذهب فى أخطر رحلة فى حياته، قد تكون أكثر فظاعة من الموت، والسفر إلى الجحيم لإنقاذ المرأة التى يحبها.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر