فى ذكرى وفاتها.. مديحة كامل فى حوار نادر: الشهرة متعبة والسينما حبى الكبير

الفنانة الراحلة مديحة كامل الفنانة الراحلة مديحة كامل
 
محمد تهامى زكى

كانت تطل علينا عبر شاشة السينما مثل أميرة، نرى جمالها الذى لا تغيب عنه مسحة من الحزن، إنها أميرة السينما "مديحة كامل" كما كان يحب معجبوها أن يطلقوا عليها.

اليوم، الأحد، يمر 22 عاما على ذكرى وفاتها، بعدما غيّبها الموت عن عالمنا فى 13 يناير 1997، عن عمر 47 عاما، تاركة خلفها العديد من الأفلام التى مازالت عالقة فى أذهان المشاهدين.

 

 

وفى لقاء إذاعى نادر للفنانة الراحلة مديحة كامل، مع الإعلامية إيناس جوهر ببرنامج (بين قوسين) على إذاعة الشرق الأوسط، أكدت مديحة أن الشهرة حلوة ومتعبة والسينما حبها الكبير، أما البطولة فهى مسئولية كبيرة .

وكشفت مديحة خلال اللقاء، أن شخصية "عبلة" فى فيلم الصعود إلى الهاوية هو أفضل أدوارها على الإطلاق، وأنها جعلت من الأدوار الثانية فى أى عمل فنى دورًا أساسيًّا بالنسبة لها، وأنها تستحق جوائز السينما هذا العام.

وأوضحت الفنانة الراحلة خلال اللقاء: "مفيش حاجة اسمها حب" والزواج أمر عظيم إذا بنى على الاحترام والمودة، موضحة أنها تحب السفر للغاية، خاصة فى ظل تواجد ابنتها معها، واصفة الأمومة بأنها أجمل شعور.

وتابعت مديحة، المسرح مدرسة كبيرة، كاشفة أن أدوار الإغراء "حلوة" إذا كانت ضرورية وموضوعة فى مكانها، وعن الوجوه الجديدة أكدت أنها تحتاج إلى الخبرة وصقل الموهبة، مؤكدة أن المخرج الكبير كمال الشيخ أستاذها على المستوى الشخصى.

وذكرت مديحة، أن الغرور إحساس لا تعرفه، وأن النميمة موجودة فى كل مكان، معتبرة الوسط الفنى بيتها وأهلها، مؤكدة أن الإنتاج مسئولية كبيرة لتقديم مستوى رفيع، قائلة: "بفلوسى أقدم فكرة يخاف منها المنتجين".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر