3 نجوم «سوبر هيرو» لأنديتهم فى أوروبا

دى خيا دى خيا
 
مروان عصام
أسدل الستار على أحدث جولات دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5"، والتى كانت شاهدة على تألق العديد من نجوم الساحرة المستديرة فى مختلف ملاعب القارة العجوز.

التقرير التالى يسلط الضوء على 3 نجوم سطعوا فى سماء أوروبا بعد تألقهم مع أنديتهم..

 

ديفيد دى خيا

لا حديث فى إنجلترا سوى عن ديفيد دى خيا، حارس مانشستر يونايتد، الذى قدم واحدة من أفضل مبارياته فى مسيرته وقاد فريقه لتحقيق الفوز على توتنهام بهدف دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "ويمبلى" فى قمة مباريات الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

دي خيا أو "سوبر هيرو" كما أطلقت عليه جماهير مانشستر يونايتد، بعدما تصدى لـ11 تسديدة من جانب لاعبى توتنهام محققاً أفضل أرقامه فى مباراة حافظ فيها على نظافة شباكه على مدار مشواره بمسابقتى الدورى الإسبانى "الليجا" والدورى الإنجليزى "البريميرليج".

مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام هى ثانى أفضل مباراة للحارس الإسبانى فى مسيرته بعد مباراة أرسنال التى أقيمت فى ديسمبر 2017 عندما تصدى لـ14 تسديدة من جانب نجوم الفريق اللندنى.

وساهم دي خيا فى تحقيق مانشستر يونايتد للفوز الخامس على التوالى بمسابقة الدورى الإنجليزى لينعش الفريق آماله فى التأهل للنسخة المقبلة من بطولة دورى أبطال أوروبا، حيث رفع مانشستر يونايتد رصيده من النقاط إلى 41 نقطة فى المركز السادس خلف تشيلسى صاحب المركز الرابع بفارق 6 نقاط فقط.

 

محمد صلاح

وضع محمد صلاح حداً لهزائم ليفربول بعدما تلقى هزيمتين متتاليتين، حيث خسر أمام مانشستر سيتى بنتيجة 1 – 2 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ21 بمسابقة الدورى الإنجليزى، بينما ودع مسابقة كأس الاتحاد أمام وولفرهامبتون بعدما خسر بالنتيجة ذاتها.

وتغلب ليفربول على برايتون بهدف دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما بملعب "فالمر"، حيث جاء هدف ليفربول الوحيد عن طريق محمد صلاح فى الدقيقة 50 من عمر المباراة.

وانفرد محمد صلاح بالمركز الثامن فى قائمة أفضل هدافى ليفربول بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" عبر التاريخ برصيد 46 هدفاً، بعدما نجح فى تحطيم رقم إيان راش أسطورة ليفربول الذى أحرز 45 هدفاً.

كما تقاسم صدارة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 14 هدفاً مع أوباميانج لاعب أرسنال وساديو مانى لاعب ليفربول.

 

ميسى

واصل ليونيل ميسي كتابة التاريخ بتسجيل الهدف الـ400 فى مسيرته بالليجا، بعد تسجيله هدفاً فى شباك إيبار خلال فوز برشلونة بنتيجة 3 ـ 0 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ19 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى.

ليونيل ميسي هو أول لاعب يسجل 400 هدف فى تاريخ الدورى الإسبانى، كما يعد أول لاعب يسجل 400 هدف مع فريق واحد بتاريخ الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى "بيج 5"، وهى "الإيطالى، الإسبانى، الألمانى، الفرنسى، الإنجليزى".

قائد برشلونة هو ثانى لاعب يسجل 400 هدف في تاريخ الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، بعد كريستيانو رونالدو الذي أحرز 409 أهادف مع مانشستر يونايتد الإنجليزى وريال مدريد الإسبانى ويوفنتوس الإيطالى، ولكن ميسي يتفوق على رونالدو فى الوصول إلى 400 هدف مع خوضه 63 مباراة أقل من "صاروخ ماديرا".

ميسي قاد برشلونة لتحقيق الفوز السادس على التوالى ليواصل البارسا الحفاظ على صدارة الدورى الإسبانى برصيد 43 نقطة، متفوقاً بفارق خمس نقاط على أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة، كما يتصدر ميسي ترتيب هدافى الدورى الإسبانى برصيد 17 هدفاً.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر