انسفوا ملعب «التتش» يخلو لكم وجه صفقات الأهلى

ملعب التتش ملعب التتش
 
نورهان طمان

بضع دقائق كانت كفيلة بخروج حسام عاشور لاعب وسط النادى الأهلى مصاب فى تدريبات الفريق أمس، وذلك بعد أن تعافى من الإصابة التى لحقت به فى مباراة الداخلية ببطولة الدورى العام، فى مشهد اعتبره البعض كوميديا سوداء داخل أسوار القلعة الحمراء فأخبار إصابات اللاعبين لم تعد مفاجئة للجمهور أو مجلس الإدارة فى الفترة الأخيرة

الإصابات لم تعد شبح يهدد عرش المارد الأحمر على فترات فحسب، بل أصبحت بمثابة وحش كاسر يلتهم ملايين الدولارات والأحلام والطموحات التى يعقدها جمهور الأحمر على لاعبى الفريق الجدد والقدامى.

أصابع الاتهام داخل القلعة الحمراء اتجهت فى عدة جوانب "عين" تستعرضها فى التقرير التالى

مختار التتش فى مرمى  الاتهام

شكوى فنية من أرضية ملعب التتش، خرجت من الأرجوانى مارتين لاسارتى المدير الفنى للفريق فى أولى جولاته بمقر النادى بعد أن تسلم قيادة الفريق، شكوى قابلتها وعود إدارية بإصلاح أرضية الملعب التى تزايدت الشكوك حول تسببه فى العديد من الإصابات التى لاحقت الفريق فى الفترة الأخيرة

اتهام ملعب التتش لم يكن من جانب لاسارتى فقط، فمن جانبه أكد أحمد عبده، المعلق الكروى ومترجم البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى الأسبق للأهلى، أن سوء أرضية ملعب مختار التتش الذى يستضيف تدريبات الفريق الأحمر جزء من سبب إصابات الفريق الأحمر.

وأشار عبده عبر تويتر إلى أنه ليس مقبولاً أن يتم الاعتماد على نفس المهندس الزراعى منذ 30 عاماً فى صيانة ملعب مختار التتش مؤكداً أنه يجب الاهتمام بتنجيل ملعب التتش.

مارتن يول طالب الإدارة بتغييره

منذ عامين طالب الهولندى مارتن يول المدير الفنى للفريق حينها الأول من إدارة القلعة الحمراء برئاسة المهندس محمود طاهر الرئيس السابق للنادى بضرورة الإسراع فى تجهيز ملعب مختار التتش والغرف الملحقة به قبل توليه المسؤولية كاملة، جاء ذلك خلال جلسة حضرها عبدالعزيز عبدالشافى زيزو مدير قطاع الكرة حينها مع الإدارة الهندسية طالب خلالها بإقامة غرف مخصصة لتغيير الملابس وقاعات للطعام والإجتماعات والفيديو وقاعة خاصة للمؤتمرات الصحفية، وطلب أيضاً إنشاء صالة جيمانزيوم خاصة باللاعبين تضم أحدث الأجهزة العالمية، ومغطساً وصالة ساونا وجاكوزى وغرفاً فندقية لإقامة اللاعبين.

وتحدث مارتن يول عن ضرورة الانتهاء من تطوير أرضية الملعب ومدرجات التتش الجديدة ليضاهى ملاعب التدريب العالمية الموجودة فى إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وهولندا.

كارتيرون ونظرية "نص العمى ولا العمى كله"

ظهرت أرضية ملعب مختار التتش بفرع بشكل مزعج خلال مباراة الفريق الودية أمام الجونة فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين فى يوليو الماضى والتى انتهت بالتعادل السلبى بينهما.

وكان الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى السابق للفريق حيث إن المدرب الفرنسى طلب من العمال أن يقوموا بقص عشب أرضية ملعب مختار التتش لكى يكون أفضل بالنسبة للاعبين، وذلك بعد أن قال كارتيرون أن العشب الطويل يتسبب فى إصابات للاعبين.

119150-التتش

 
تحرك مجلس الإدارة "أخيرا"

تفقد محمود الخطيب رئيس النادى ملعب مختار التتش وذلك بعد أن وعد مسئولو الأهلى المدير الفنى الجديد بحل أزمة أرضية ملعب التتش، التى اشتكى منها لاسارتى والتى يرى أنها غير مناسبة لأداء التدريبات بشكل سليم، فضلاً عن التخوف من تسببها فى إصابات اللاعبين.

وشهد اتفاق المدرب الأوروجويانى مع الإدارة بعد توليه المسؤولية على بعض الأمور الحاسمة، أهمها سرعة تغيير أرضية ملعب التتش وتجهيز غرف الملابس الجديدة والجيم الجديد، بعد أن عاينها وأبدى بعض التحفظات عليها.

ليندمان وخالد محمود.. براءة أم أصابع خفية ؟

أكد مايكل ليندمان قبل رحيلة عن القلعة الحمراء أن سوء أرضية بعض الملاعب سبب رئيسى فى إصابات لاعبى الأهلى، ضارباً المثل بملعب السلام، مشيراً إلى أن "النجيلة تشبه المراتب" وعند الضغط عليها تميل لأسفل، وهو ما يزيد من احتمالية تعرض اللاعبين للإصابات، ويتم التغلب على هذا الأمر برش المياه قبل المباريات.

وأرجع السبب إلى تراكم أخطاء سنوات سابقة لدى اللاعب نفسه، ووجود مشكلات يخفيها اللاعبون، وعند اكتشافها يبدأ التعامل معها فوراً ، نافيا أن يكون معدل الأحمال سببا غفى إصابات اللاعبين

وعلى الجانب الآخر واجه خالد محمود طبيب الفريق اتهامات لاذعة من قبل الجماهير بعد إصابة محمد محمود صانع ألعاب النادى الأهلى بقطع فى الرباط الصليبى فى المباراة التى جمعت الفريق بنظيره سموحة ، وذلك بسبب رشه لـ"بنج" على قدم اللاعب الذى تكشف إصابته بقطع فى الرباط الصليبى فيما بعد وهو الأمر الذى يواجه تحقيق حاليا داخل أروقة النادى

إكرامى وأيمن أشرف يبرآن طبيب الفريق 

أكد شريف إكرامى حارس مرمى الفريق، أن النادى يمتلك جهازا طبيا مميزا، مبدينا حزنه على خسارة أى لاعب فى صفوف القلعة الحمراء بسبب الإصابة.

وأضاف إكرامي، خلال لقاء تليفزيونى أن النادى الأهلى يمتلك جهاز طبى يرأسه الدكتور خالد محمود طوال السنوات الأربعة لم تتواجد أى أزمات فى إصابات اللاعبين.

وكشف شريف إكرامى حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، أن إصابات اللاعبين تعود إلى سوء أرضية ملعب أو ضغط مباريات، وعن أحمال زائدة وغيرها من الأمور الكثيرة، وأن الجهاز الطبى لا يسأل عن تلك الإصابات سوى فى حالة تكرار إصابة اللاعب بعد شفائه منها.

 
 

كما حرص أيمن أشرف لاعب النادى الأهلى على دعم خالد محمود طبيب الفريق وذلك بعد الاننقادات الكبيرة التى تعرض لها الأخير واتهامه بأنه المتسبب الأول فى كم الإصابات الغريب المرعب التى طالت لاعبى المارد الأحمر فى الفترة الأخيرة.

ونشر أيمن أشرف صورة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى تويتر صورة مع الطبيب معلقا عليها: "أحسن دكتور فى مصر".

أيمن أشرف
 

مستشفى الأهلى

يخضع حسام عاشور لاعب وسط الأهلى لفحوصات لتحديد مدة غيابه بعد إصابته بكدمة فى الركبة خلال مران الفريق الأحمر اليوم.

وغادر حسام عاشور مران الأهلى رفقة خالد محمود طبيب الفريق بعد تدخل قوى مع شريف إكرامى حارس مرمى الفريق.

ويعانى الأهلى من إصابة 12لاعب فى صفوفه أى ما يفوق فريق كامل داخل الملعب، وهو رقم كبير للغاية وتقف أسباب خفية وراء الإصابات التى تداهم الفريق الأحمر.

واللاعبين الذين يعانون من الإصابات هم أحمد فتحى وسعد سمير ومحمد نجيب وأكرم توفيق وحسام عاشور وأحمد الشيخ ووليد أزارو وصلاح محسن ومحمد محمود وجيرالدو دا كوستا ورامى ربيعة وجونيور أجايى وشريف إكرامى.

كما تعرض للإصابات فى اوقات سابقة وتعافى منها كلا من على معلول وعمرو السولية وهشام محمد ووليد سليمان وميدو جابر وساليف كوليبالى ومحمد هانى ومحمد شريف وإسلام محارب وباسم على وناصر ماهر.

فيما نجا من الإصابات فى صفوف لاعبى الأهلى الثلاثى أحمد علاء وكريم نيدفيد وعلى لطفي، حيث لم يتعرضوا للإصابة من بداية الموسم الحالي، علماً بأن الثلاثى لا يشارك بصفة أساسية.

ويعانى ربيعة من شد فى العضلة الضامة تعرض له منذ عام كامل ولا يزال يتم تأهيله قبل العودة للمشاركة فى المباريات، بينما يغيب محمد نجيب نظرا لإصابته فى الركبة وإجراء عملية جراحية منذ ما يقرب من ثلاثة شهور، فيما يتلقى سعد سمير العلاج من الشد فى العضلة الخلفية.

وتجددت إصابة أحمد فتحى فى العضلة الأمامية وأصيب حسام عاشور بالتواء فى كاحل القدم، بينما تعرض أكرم توفيق لإصابة بكسر فى الأنف، ويعانى محمد شريف من الإصابة فى كاحل القدم، فيما اشتكى وليد سليمان من الإصابة بالتهابات فى الجوانب الخارجية للقدم، وأخيرا يعالج باسم على من الإصابة فى العضلة الخلفية.

وتعرض الثنائى صلاح محسن ووليد أزارو للشد فى العضلة الضامة ويواصل الأول أداء برنامجه التأهيلى ويحتاج 10 أيام قبل الانتظام فى التدريبات الجماعية، بينما يحتاج الثانى إلى العلاج 5 أسابيع قبل العودة للمشاركة فى التدريبات الجماعية، وأحمد الشيخ الذى أصيب بجزع فى الرباط الداخلى للركبة.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر