مانشستر سيتى يحلم بضم 7 نجوم خياليين

ليونيل ميسى ليونيل ميسى
 
أحمد الشاذلى

قبل أكثر من عقد من الزمن وخلال الـ10 سنوات الماضية، وبالتحديد خلال شهر سبتمبر من عام 2008، نجح الإماراتى منصور بن زايد آل نهيان فى شراء نادى مانشستر سيتى الانجليزى، ومنذ ذلك الحين تمكن النادى من تحقيق طفرة كبيرة تحت إدارته لتبدأ معه رحلة النجاحات والإنجازات التى تعززها لغة الأرقام على المستويات كافة، سواء كرويا، أو إداريا وماليا.

وفى عهده حصل النادى على 9 بطولات، أهمها لقب الدورى الإنجليزى 3 مرات أعوام 2012 و2014 و2018، والتأهل الدائم لدورى أبطال أوروبا، فى الوقت الذى كان «الستيزنس» قد حصل على 12 بطولة فى 128 عاما، أى منذ تأسيسه وحتى ما قبل انتقال ملكيته إلى أبوظبى.

وقام السيتى فى العقد الأخيرة بضم أفضل اللاعبين فى العالم لصفوفه، ومن التعاقدات الكبيرة أيضا فى تاريخ النادى هى ضم المدرب الإسبانى بيب جوارديولا على رأس القيادة الفنية للفريق، ليصبح السيتى نادى يتهافت على الانضمام إليه العديد من اللاعبين فى العالم.

 
وفى ظل كل هذه النجاحات التى حققها الفريق المانشستراوى، إلا أنه فشل فى ضم بعض اللاعبين الأبرز فى العالم ..
 
ليونيل ميسى

يعتبر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب نادى برشلونة، من أكثر اللاعبين الذين يحلم المالك الإماراتى فى استقطابهم إلى ملعب الاتحاد، وحاول إقناع اللاعب فى أكثر من مناسبة وتقديم عروض ضخمة له، وصدقت على ذلك أيضا وثائق «فوتبول ليكس» التى نشرتها صحيفة «دير شبيجل» الألمانية، ولكن ميسى رفض وقرر إكمال مسيرته التى بدأها مع البلوجرانا.

 
كريستيانو رونالدو
 

حاولت إدارة السيتى الظفر بخدمات الهداف التاريخى لنادى ريال مدريد ولبطولة الشامبيونزليج البرتغالى كريستيانو رونالدو، وقدمت له عرضا بقيمة 240 مليون دولار عندما كان فى صفوف ريال مدريد، ولكنه قرر إكمال مسيرته مع النادى الملكي، وذلك قبل سنوات من رحيله عن صفوفه فى الصيف الماضي، والانضمام إلى نادى يوفنتوس مقابل 117 مليون يورو.

 
نيمار
 

كان ابن السيليساو من الصفقات المرتبطة بالانتقال إلى الدورى الإنجليزى الممتاز عبر بوابة المان سيتى الذى حاول إغرائه بالمال فى عام 2016، ولكن نيمار فضل وقتها تجديد عقده مع برشلونة. وهو يلعب حاليا فى صفوف باريس سان جيرمان بعدما دفع النادى الباريسى قيمة شرطه الجزائى مقابل 222 مليون يورو فى صيف 2017 ليصبح اللاعب الأغلى فى العالم حتى اللحظة.

 
لويس سواريز
 

كان الهداف الأوروجويانى على رادار مانشستر سيتى فى عام 2016 بعدما حصل على لقب هداف الدورى الإسبانى وقتها، ولكن سواريز قرر إكمال مشواره مع النادى الكتالونى وعدم الرحيل متجاوزا الإغراءات التى قدمتها له العديد من الأندية.

 
زلاتان إبراهيموفيتش
 
كان بإمكان الهداف السويدي اللعب في صفوف السيتي تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا، رغم العداوة التي تجمعهما منذ أن عملا معًا في برشلونة، ولكن اللاعب الملقب بـ «السلطان» فضل وقتها الانتقال إلى صفوف غريمه التقليدي وجاره نادي مانشستر يونايتد. ويلعب زلاتان حاليا في الدوري الأمريكي في صفوف لوس أنجلوس جلاكسي، ويبلغ من العمر 37 سنة.
 
 
أنطوان جريزمان
 
دخل النادي السماوي في مفاوضات مع النجم الفرنسي في سوق الانتقالات الشتوية العام الماضي 2018 لضمه من نادي أتلتيكو مدريد، ولكن إدارة النادي المدريدي رفضت التخلي عن لاعبها والذي أصبح بطل العالم مع منتخب فرنسا.
 
 
أليكسيس سانشيز
كان المهاجم التشيلى من اللاعبين الذين طلب المدرب جوارديولا انضمامهم إلى برشلونة وكان له ما تمنى، وعاد جوارديولا للمطالبة مجددا بالتعاقد معه في مانشستر سيتي، ولكن هذه المرة لم يحدث له ما تمنى وفضل سانشيز التوقيع مع آرسنال الذي تألق معهم، وهو الآن يلعب في صفوف مانشستر يونايتد.
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر