«شرم الشيخ» يهدى دورته الجديدة للسندريلا وصورتها تزين أفيش المهرجان

سعاد حسنى سعاد حسنى
 
على الكشوطى
كشف مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، برئاسة المخرج مجدى أحمد على عن الأفيش الخاص بالدورة الجديدة التى تنعقد فى الفترة من 2 إلى 8  مارس المقبل، والذى صممه الفنان التشكيلى أحمد اللباد، وهو عبارة عن صورة نادرة للفنانة سعاد حسنى، ويحمل "موتيفات" مختارة من الثقافة الآسيوية تمثل طبيعة المهرجان. 
 
ومن جانبه أعلن المخرج مجدى أحمد على، أن إهداء الدورة للفنانة سعاد حسنى يأتى تعبيرا عن التقدير لهذه الفنانة التى أثرت فى السينما المصرية. 
 
وأضاف، أنها فنانة غير متكررة فى تاريخ السينما المصرية، ولم يسبق تكريمها بالشكل اللائق فى مهرجانات السينما بعدما شكل رحيلها المفاجئ صدمة للسينما المصرية. 
 
سعاد حسنى من مواليد (26 يناير 1943-21 يونيو 2001) وهى فنانة شاملة ومتعددة المواهب حيث كانت تقوم بالتمثيل والغناء وفن الاستعراض في العديد من أعمالها، وتعد واحدة من أشهر الفنانات في مصر والوطن العربى ولقبت "سندريلا الشاشة العربية"، فى احتفالية مئوية السينما المصرية عام 1996، احتلت سعاد حسنى المركز الثانى ضمن استفتاء أفضل ممثلة فى القرن العشرين، واختار النقاد ثمانية أفلام من بطولتها في قائمة أفضل 100 فيلم مصرى، لتصبح بذلك الممثلة صاحبة الرقم القياسى بالمشاركة مع فاتن حمامة.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر