7 فرق ضربتها لعنة الأهلى.. آخرها بيراميدز

بيراميدز بيراميدز
 
أحمد الشاذلى
 
لعنة الأهلى باتت مقولة تتردد كثيرا بين جماهير الكرة المصرية خلال الفترة الماضية، خاصة أن عددا كبيرا من الفرق التى تحقق فوز مفاجئا على الفريق الأحمر تعانى بعدها من الهزائم أو التعادل، وهو ما دفع البعض للتأكيد بأن لعنة الفوز على الأحمر ضربت تلك الفرق.
 
ويرصد سوبر كورة أبرز الأندية عانت من لعنة الأهلي خلال الفترة الأخيرة، حيث كان آخرهم نادي بيراميدز الذي فاز على الأهلي بنتيجة 2/1 ضمن مؤجلات الجولة الـ 8 من الدورى.
 
بيراميدز 
فاز نادى بيراميدز على الأهلى بنتيجة هدفين مقابل هدف ولتقوم لعنة القلعة الحمراء على فريق الاهرام بالتعادل فى مباراتين بالتوالى وكانت الأولى امام المصرى البورسعيدى الذى خطف التعادل فى الوقت الاضافى من المباراة ، وفى الثانية تعادل امام الانتاج الحربى بهدف مقابل هدف.
 
 
الوداد المغربى
 
فيما لم يسلم فريق الوداد المغربي بطل دوري أبطال أفريقيا من اللعنة، بعدما فاز على الأهلي فى النهائى الأفريقى، لتصيب اللعنة الفريق في كأس العالم للأندية ويخسر مباراتيه أمام باتشوكا المكسيكي أوراوا الياباني، ليحصد المركز السادس.
 
 
الرجاء المطروحى
 
وفي موسم 2014/2015، حقق فريق الرجاء المطروحي مفاجأة كبيرة بالفوز علي الأهلي 2-1 في الجولة الرابعة للدوري، إلا أن الفريق المطروحي ضربته اللعنة ونال بعدها 3 هزائم متتالية أمام إنب واتحاد الشرطة ووادي دجلة.
 
 
الاتحاد السكندرى
 
وضمن مباريات نفس الموسم، قاد حسام حسن الاتحاد السكندري لتحقيق فوزا كبيرا علي الأهلي برباعية مقابل هدف في الجولة الثالثة، إلا أن اللعنة أصابت زعيم الثغر أيضا ليفشل في تحقيق أي انتصار خلال 7 مباريات بعد إسقاط الأهلي، حيث خسر 3 مواجهات وتعادل في 4 مباريات.
 
 
المقاولون العرب
 
 تعرض الأهلي للهزيمة أمام المقاولون العرب بقيادة حسن شحاتة المدير الفني وقتها، بهدف نظيف ضمن الجولة الـ27 للمسابقة، قبل أن تضرب اللعنة ذئاب الجبل ويفشل الفريق فى تحقيق أى فوز فى 6 مباريات متتالية، ليخسر مواجهتين ويتعادل فى 4 مباريات.
 
 
الفيصلى الاردنى
 
وفي البطولة العربية ، تعرض الأهلي لهزيمتين أمام الفيصلي الأردني، كانت أحدهما في نصف النهائي، ليظن الجميع أن الفريق الأردني في طريقه للفوز باللقب، إلا أن الفيصلي خسر المباراة النهائية أمام الترجي التونسي وشهدت المباراة أعمال شغب ليتم إيقاف بعض لاعبي ومدربي بطل الأردن.
 
 
الزمالك
 
وفي الموسم الماضي، حقق الزمالك الفوز على الاهلي في كأس السوبر بركلات الترجيح، ويتوج الفريق الأبيض باللقب، إلا أن للعنة اصابت أبناء ميت عقبة أيضا، الذين خسروا عقب أيام أمام الإنتاج الحربي في الدوري بنتيجة 2-1.
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر