«الوفاء» شعار 4 لاعبين فى أوروبا.. تعرف عليهم

كيللينى كيللينى
 
إسلام مسعود
الولاء للأندية صفة نادرة فى عدد قليل من لاعبى كرة القدم خلال الوقت الحالى، ففى ظل الأموال والصفقات الكبيرة التى يتم إبرامها لا يستطيع اللاعبون الصمود أمام هذا ويبقى البحث عن بناء رصيد مالى ضخم لتأمين المستقبل هو الهدف الأسمى لكل منهم. 

يخرج من هذه القاعدة عدد من اللاعبين الذين اختاروا كتابة التاريخ ونهاية مشوارهم مع نادى "النشأة" أو الفريق الذى شهد على أطول مسيرة لهم مع الساحرة المستديرة.

ونرصد أبرز 4 لاعبين سيكتبون نهاية مسيرتهم الكروية مع الأندية الحالية..

ميسي نجم برشلونة
 
ليونيل ميسى

أحد أفضل من أنجبت كرة القدم على مر التاريخ، صاحب تاريخ كبير مع برشلونة عمره 31 عاماً ويمتد عقده داخل "كامب نو" حتى يونيو 2022، ومن المتوقع أن يعلق حذاءه مع البلوجرانا وعدم اللعب لأى نادٍ آخر بانتهاء عقده أو الاستمرار داخل الفريق الكتالونى بتوقيع عقد جديد.

يملك ليونيل ميسي أفضل لاعب فى العالم تاريخ مدجج بالأرقام القياسية مع برشلونة، حيث خاض 659 مباراة سجل 575 هدفاً وصنع 220 هدفاً، وتوج بالكرة الذهبية 5 مرات بقميص البارسا ولا يزال أمامه فرصة لمواصلة تحقيق الإنجازات.

دى روسي
 

دانييلى دى روسى

عمره 35 عاماً، واحد من ضمن اللاعبين الذين اختاروا إنهاء مشوارهم داخل روما الإيطالى كما بدأوه، وهو صاحب سلسلة طويلة من المباريات مع الذائب، حيث خاض 604 مباريات وسجل 61 هدفاً وصنع 53 هدفاً آخر وبنسبة كبيرة سينهى مشواره داخل ملعب "الأولمبيكو".

وبالرغم من المشوار الطويل الذى خاضه دى روسى بقميص روما إلا أن ألقابه تنحصر فى الحصول على لقب كأس إيطاليا 2007 و2008 وكأس السوبر الإيطالى 2007.

راموس
 
سيرجيو راموس

عمره 32 عاماً، بالرغم من نشأته داخل صفوف نادى إشبيلية الإسبانى إلا أنه سجل تاريخا حافلا بقميص ريال مدريد منذ عام 2005 حتى الآن، ونجح راموس فى وضعه اسمه ضمن أساطير الملكى وحالياً يحمل شارة قيادته، وقد يكتب الكلمة الأخيرة مع كرة القدم فى سانتياجو برنابيو، وخاض راموس 592 مباراة مع ريال مدريد سجل 80 هدفاً وصنع 38 هدفاً آخر.

كيللينى
 

جورجيو كيللينى

34 عاماً، حمل الدولى الإيطالى قميص عدة أندية بالكالتشيو قبل الانتقال إلى يوفنتوس مثل روما وفيورنتينا، لكن مسيرته الأكبر كانت بجدران "إليانز ستاديوم" مع السيدة العجوز وقد ينهى المشوار معه حيث لعب 490 مباراة مباراة بقميصه وأحرز 35 هدفاً و23 تمريرة حاسمة، وتوج جورجيو كيللينى بـ15 لقباً مع يوفنتوس الإيطالى، أبرزها 7 ألقاب من الكالتشيو على التوالى منذ موسم 2011/2012.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر